الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    سؤال نيابي عن النواد الماسونية في الأردن
    تصوير امير خليفة

    أحداث اليوم -

    وجه النائب صالح العرموطي سؤالا نيابيا للحكومة حول وجود نواد ماسونية في الأردن،عددها في الأردن وأماكن مقراتها.

    وسأل العرموطي الحكومة عن موقفها من النوادي الماسونية،وعن حجم التمويل الاجنبي في موازنات هذه الاندية خلال السنوات الخمس الاخيرة، وهل هناك رقابة على هذه الاموال ومصادرها من قبل الحكومة، واذا كانت حصلت على موافقات أمنية ورسمية للحصول على التمويل الاجنبي؟.

    واشار العرموطي في سؤاله الى ان قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية حظر انشاء أي جمعية ماسونية في المملكة، او الانشطة الماسونية.

    وبين ان المحافل الماسونية نفذت مؤتمرها في الأردن تحت مسمى "محافظة الأردن"، مشيرا الى ان هذه المؤتمرات تعقد تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة.

    وتاليا سؤال العرموطي:

    سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

    الموضوع : الاسئلة
    رقم السؤال : ( )

    استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية.

    - نص السؤال :
    1- ما موقف الحكومة من النوادي الماسونية.
    2- كم عدد النوادي الماسونية واين توجد مقراتها.
    3- كم عدد نوادي الليونز ، الروتاري ، الانرويل مع بيان اماكن تواجدها.
    4- كم بلغ حجم التمويل الاجنبي في موازنات هذا الاندية خلال آخر خمس سنوات.
    5- هل هناك رقابة على هذه الاموال ومصادرها من قبل الحكومة وهل حصلت على موافقات رسمية وامنية للحصول على التمويل الاجنبي وطريقة صرفه.
    6- هل تعلم الحكومة ان قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية قد حظر انشاء اي جمعية ماسونية في المملكة الاردنية الهاشمية ، وكذلك نشاطات الماسونية.

    7- هل تعلم الحكومة ان المحافل الماسونية نفذت مؤتمراتها في الاردن تحت مسمى محافظة الاردن، علما بانه لا يوجد في التقسيمات الادارية مثل هذه المسميات وبصورة تتعارض مع الدستور والقانون وسيادة الدولة، وتعقد هذه المؤتمرات والاجتماعات تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة وتم النشر عبر وسائل الاعلام والصحف اليومية.
    8- من هم الرؤساء الفخريين لهذه الاندية، وكذلك من هم الرؤساء الفعلين .
    9- هل لدى الحكومة نية لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والوقائية في مواجهة المحافل الماسونية والكشف عن غاياتها واهدافها، والجهات التي تقوم بتمويلها.
    10- اطالب بتزويدي بأسماء اعضاء نوادي الماسونية والاندية التابعة لها، وخاصة اذا كان هناك وزراء حاليين او وزراء سابقين او اي مسؤول في الدولة الاردنية، مع تزويدي بأنظمتها الداخلية.

    وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

    النائب المحامي
    صالح عبدالكريم العرموطي





    [17-03-2019 02:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع