الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    إماراتيون: سحب جنسية الداعية الأردني وسيم يوسف
    الداعية وسيم يوسف - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - طالب إماراتيون بسحب جنسيّة الداعيّة الأردني وسيم يوسف عقب تشكيكه في صحيح البخاري وإثارته جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

    وشكك يوسف ببعض ما جاء في البخاري بحجة أن بعض أحاديثه تقوم بتحريض تنظيمي الدولة والقاعدة على القيام بالعمليات الإرهابية، "أحداث اليوم" رصدت أبرز تعليقات المغردين الإماراتيين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

    قمراي الغامدي كتب "لا بد من سحب جنسية وسيم يوسف لانه يتسبب في تشويه لسمعة دار ذايد".




    ورفض أحمد الإهانة التي وجهها يوسف، مؤكدًا "نحن لا نقبل بالإهانة التي وجهها هذا السربوت المدعو وسيم يوسف على الفريق ضاحي خلفان.. هذا الأفاك يجب سحب جنسية الدوله عنه فورا"




    وشددت جواهر على سحب الجنسية و "ارجاعه للاردن خالي اليدين تمسكن حتى تمكن دخل علينا بالدين والورع والتقى وهو نصاب دجال بدأ بتشكيك المسلمين بدعاتهم والآن على صحيح البخاري من انت يا شرذمه حتى تشكك المسلمين في دينهم وعقيدتهم اطردوهم من الامارات فهو دخيل منافق"




    واستهجن سليمان الفهيد حديث الداعيّة بقوله "وسيم يوسف اردني الجنسية عايش بالامارات يتطاول على رمز من رموز الأمة البخاري الذي شهد له جميع الدعاة والعلماء بصحيح نقله عن أحاديث النبي عليه السلام .
    اتمنى من القيادة الحكيمة بدولة الإمارات سحب جنسية هذا المتهور لانه خطر على جيل أبنائنا بنشره هذا الفكر الخطير "



    وأبدى عماد غضبًا من كلام وسيم يوسف بمطالبته "اتمنى من الاماراتيين سحب جنسيه الجاهل وسيم وترحيله الى بلده الاردن مدري فلسطين".


    وردَّ قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان لتوبيخ الداعية الإماراتي -من أصل أردني- وسيم يوسف، إذ كتب سلسلة من التغريدات على تويتر الخميس قال فيها ساخرا "العالم الجليل د. وسيم يوسف سمعته يقول إنه يشك في صحيح البخاري. أشهد أن وسيم مفسر أحلام شاطر".

    وأضاف أن "العلوم الدينية لها أساتذتها الأجلاء المعروفين"، متابعًا "أنا شخصيا أحتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة لكن لو رأيت مؤلفا لوسيم مجانا ما أخذته، لأنني أعرف منزلته في العلم".

    ورأى خلفان –وهو من أبرز الإماراتيين حضورا في تويتر- أن وسيم بذلك يضر الإمارات، وكتب "كل ما أقوله للأخ وسيم، لا شيخ ولا دكتور، الأخ، أسأل الله أن يهديك. الغرور شين. تراك يا وسيم تكرّه الناس فينا، لأن الناس يحسبونك علينا، وأنت كما أظن لست منا. إن كنت منا حافظ على أمنا".

    وأكد "إثارة الرأي العام الديني علينا يا وسيم لا يخدمنا بارك الله فيك. فهل لك أن تدرك هذا الأمر وإلا نفهمك أكثر؟".





    [17-03-2019 12:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع