الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    خلافاً للتعليمات الصفدي يعين وديوان الخدمة يوافق
    وزير الخارجية أيمن الصفدي - أرشيفية

    أحداث اليوم - راكان الخوالدة - رجح مصدر حكومي مطلع إصدار ديوان الخدمة المدنية كتب تعيين لـ 10 موظفين من ملاك الوزارة للعمل كملحقين فنيين في سفارات أردنية بالخارج اليوم الأحد.

    وقال لـ "أحداث اليوم" إن وزارة الخارجية أرسلت كتاب التعيين لرئاسة الوزراء، وذلك لابتعاثهم للخارج، وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، دون الالتزام بالإجراءات الإدارية المتبعة بهذا الخصوص.

    ولفت إلى أن الخارجية طلبت إبداء الرأي من رئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية لاستكمال إجراءات التعيين.

    مصدر في ديوان الخدمة المدنية، طلب عدم الكشف عن هويته، أكد إنه وبالرجوع الى البيانات والمعنيين في وزارة الخارجية، تم التأكيد على تكليف الوزير لجنة شؤون الكادر الدبلوماسي والمشكلة برئاسة الأمين العام وأربعة من السفراء بالمركز لدراسة الترشيحات للراغبين بالعمل كملحقين فنيين لتغطية احتياجات سفاراتنا بالخارج من الملحقين الفنيين.

    وأوضح لـ "أحداث اليوم" إن اللجنة اعتمدت على معياري الاقدمية والكفاءة، ولم يرشح كل من له أقدمية إلتزاماً بالمعايير الفنية والدبلوماسية الواجب توفرها في المرشحين.

    وأضاف ،إنه وبعد انتهاء الترشيحات وقع الاختيار على ١٠ موظفين من ملاك الوزارة وتم التأكد من استيفائهم للشروط ووافق دولة الرئيس على توصية الوزير، وعليه فإن الإجراءات تتماشى مع أحكام نظام السلك الدبلوماسي واحتياجات السفارات وضمن ضوابط وآليات العمل الدبلوماسي ومعاييره وأسسه.

    ولفت إلى أن الإجراءات تمت بإشراف وزير الخارجية الأمين العام للوزارة.

    يذكر أن المادة 8 من تعليمات إيفاد الموظفين للبعثات والدورات لنظام الخدمة المدنية نصت على:


    -أ- تقوم الوحدة الإدارية المختصة بشؤون البعثات والدورات في الديوان بتعميم البعثات والدورات الخارجية مع التفاصيل المتعلقة بها على الدوائر بالإضافة لتعميمها من خلال موقع الديوان الالكتروني (www.csb.gov.jo) مع مراعاة قيام الدوائر تعميمها على الإدارات والمديريات في المحافظات والألوية لتوسيع الاستفادة منها بالوسائل التي تحقق أقصى سرعة ممكنة بالتبليغ .

    -ب- تقوم الدائرة بإحالة أي منحة بعثة أو دورة خارجية تقدم إليها مع التفاصيل المتعلقة بها للديوان لدراستها وتعميمها على الدوائر المعنية واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها .





    [17-03-2019 11:11 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع