الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    لماذا لا نشبع بعد الوجبات السريعة؟
    امرأة تأكل بشؤاهة - تعبيرية

    أحداث اليوم - تؤكد الدراسات أنّ الشبع غير مرتبط بالكمية التي نستهلكها من السعرات الحرارية بل بكمية المغذيات الأساسية كالبروتينات والكربوهيدرات والدهون والحجم المادي للغذاء.

    وفي هذا السياق، نشرت صحيفة "هافينغتون بوست" الأميركية تقريراً قالت فيه إنّه على الرغم من تناول كميات كبيرة من الطعام عند تناول الوجبات السريعة، إلا أن هذه الأطعمة تتحرك عبر أجسامنا ويتم هضمها بسرعة، وهذا يعني أن الشعور بالشبع يتلاشى بعد وقت قصير من تناول الطعام.

    ويعتبر البروتين والألياف الغذائية أمراً ضرورياً لإبطاء عملية الهضم وإطلاق الطاقة على مدى فترة طويلة من الزمن، كما يمكن للفيتامينات والمعادن أن تؤثر على الشعور بالشبع أيضاً، وإذا لم يتلق جسمك المغذيات التي يحتاجها، فقد يستمر في إرسال إشارات الجوع، وذلك بهدف حثّك على تناول الأطعمة الأخرى التي قد تحتوي عليها.

    وعلى سبيل المثال، للحصول على 100 سعرة حرارية، يمكن تناول 15 كوباً من السبانخ، أو قطعتين من البسكويت المحشي، وفي الوقت الذي تملأ السبانخ معدتنا بالمزيد من الطعام، إضافة إلى توفير الألياف والحديد والمغذيات الحيوية، توفر قطع البسكويت مستويات مكثفة من الكربوهيدرات التي تعطينات دفقات لا تدوم من الطاقة، بحسب تقرير الصحيفة.





    [10-03-2019 04:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع