الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    ناشطون لليابان: لا تقبلوا بالوزيرة عناب
    لينا عناب

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد ارسال الحكومة الأردنية طلب استمزاج رأي للحكومة اليابانية حول تعيين وزيرة السياحة والاثار السابقة لينا عنّاب سفيرة لعمان في طوكيو، والتي استقالت اثر حادثة البحر الميت.

    وارسل ناشطون رسائل إلى السفارة اليابانية في عمان، رسائل عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، تتضمن طلبهم بعدم قبول عناب.

    وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغ #نرفض_تكريم_لينا_عناب عن رفضهم القاطع لتولي عناب منصب سفيرة الاردن في اليابان. 

    النائب السابق، المهندس وصفي الرواشدة، رسالة إلى السفير الياباني لدى الأردن بشأن استمزاج المملكة اليابان بخصوص تعيين وزيرة السياحة والآثار لينا عناب سفيرة لدى اليابان.

    ودعا الرواشدة السفير الياباني الطلب من بلاده عدم قبول ترشيح عناب سفيرة لديهم، وذلك احتراما لمشاعر الأردنيين ومشاعر ذوي شهداء حادثة البحر الميت التي اقيلت عناب على اثرها.

    واشارت ليم الروسان ان هذا تدوير للمناصب الحكومية!:




    ووجه المحامي طارق ابو الراغب سؤالاً لوزارة الخارجية حول خبرة عناب في كسفيرة، مشيراً ان التجربة الاردنية عجيبة وغريبة وبحاجة لبحث:



    وتمنت سوزان الكباريتي مراعاة نفسية اهالي شهداء البحر الميت: 


    ونشر الصحفي مؤيد ابو صبيح رفضه القاطع لتعيين عناب سفيرة لليابان من خلال تغريدة: 



    واستهجن شاكب محاسنة ما حدث بالسفارة الاردنية في واشنطن ،مشيراً ان لينا عناب اصولها فرنسية وتدافع عن فرنسا عند الضرورة ان دعت الحاجة حتى ضد وطنها الأم:


    وتساءل محمد الأطرش اذا كانت عناب تستحق هذا المنصب بعد فاجعة البحر الميت التي اودت بحياة 21 طفل:

    وتنتظر الحكومة الأردنية رد اليابان على استمزاج الرأي حول تعيين عناب كسفيرة للمملكة، وكانت الوزيرة استقالت من منصبها، عقب الجدل الذي أثارته حادثة البحر الميت.





    [09-03-2019 10:57 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع