الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    شباب العقبة: لن نعود إلا بكتاب تعيين .. والمحافظ يرد
    جانب من المسيرة الراجلة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - بدأ نحو 150 شاباً متعطلاً عن العمل مسيرة راجلة من محافظة العقبة وصولاً إلى العاصمة عمّان احتجاجاً على عدم حصولهم على وظائف بالعقبة.

    وقال أحد المشاركين بالمسيرة، مسلم نصيب، إن الشباب خرجوا في هذه المسيرة من أجل تسليط الضوء على قضيتهم وللمطالبة بحقوقهم الشرعية في حصولهم على وظائف بمدينتهم.

    وأضاف نصيب لـ "أحداث اليوم"، إن الشباب مستمرون في المسير لليوم الخامس على التوالي للوصول إلى الديوان الملكي وإيصال صوتهم ومطالبهم إلى الملك عبدالله الثاني.

    وأشار إلى أن مطالبهم بدأت من حوالي 5 أشهر بالاحتجاج لمدة 81 يوماً على دوار العقبة ولم يستجب أحد لأي منها، مؤكداً أن جميع الوعود التي تلقوها كانت "إبر تخدير ووعود كاذبة".

    وتابع نصيب أنهم مستمرون في المسير ولن يردهم سوى تحقيق مطالبهم بالتعيين لأنهم أولى بالتوظئيف في مدينتهم الأم من الأشخاص الذين يأتون من خارجها.

    ولفت إلى أنه تم عرض وظائف على الشباب في قطاعات المطاعم والمحال التجارية والنجارة والحدادة ولكن تم رفضها، مشيراً إلى أنهم يبحثون عن الوظائف الحكومية ذات الأمان الوظيفي.

    وأوضح نصيب أن الوظائف التي يريدونها ليست في جهة معينة ولكن اشترطوا أن تكون حكومية أو خاصة وتمتلك الحكومة 51% من ادارتها.

    واستهجن تعيين أكثر من 70% من الموظفين بالوظائف الحكومية في العقبة من خارجها، وأن نسبة أبناء العقبة بهذه الوظائف لا تتجاوز 16%.

    بدوره أكد محافظ العقبة صالح النصرات أن شباب الأردن يعانون من مشكلة البطالة وهي ليست مقتصرة على العقبة فقط.

    وقال النصرات لـ "أحداث اليوم"، إن التواصل مستمر مع الشباب ولكنهم خرجوا الآن من حدود العقبة ووصلوا إلى محافظة معان.

    وأضاف أن الحلول كانت موجودة ولكنهم عازمون على الوظائف الحكومية، مشيراً إلى أن هذه الإمكانيات الموجودة، وأن الوظائف الحكومية عن طريق ديوان الخدمة المدنية فقط.

    ولفت النصرات إلى أن الوظائف في القطاع الخاص مؤقتة إلى حين حل مشكلة الوظائف الحكومية وتعيينهم فيها حال توفرها.





    [17-02-2019 09:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع