الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة عمل حول دور "النواب" بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

    أحداث اليوم - أكد رئيسا لجنتي النظام والسلوك والإدارية النيابيتين ضرورة تحقيق اهداف التنمية المستدامة نظرا لأهميتها في تحقيق العدالة والمساواة بالمجالات كافة.
    جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت بدار مجلس النواب اليوم الأحد تحت عنوان "دور مجلس النواب في دعم وتحقيق اهداف التنمية المستدامة"، بمشاركة ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
    وقال رئيس "الإدارية النيابية" الدكتور علي الحجاحجة ان مجلس النواب يقوم بدور كبير في تهيئة البيئة المناسبة لتحقيق سبل تعزيز اهداف التنمية المستدامة عبر سن التشريعات ذات الصلة بتحقيق المؤشرات التي ترتبط بأهداف التنمية المستدامة.
    فيما قدر رئيس لجنة النظام النيابية عبدالله عبيدات الدور الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، داعيا الى ضرورة العمل على تعزيز التعاون والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني والدولية لما فيه خدمة للوطن والمواطن.
    من جانبها، استعرضت منسقة البرنامج ديانا جريسات أهداف التنمية المستدامة وتقاطعها مع دور البرلمان في دعم وتنفيذ الاهداف كأجندة حقوقية كانت قد اقرتها كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بما فيها الأردن، كأهداف إنمائية مرتبطة بتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية مع التركيز على فئات الشباب والمرأة والأشخاص من ذوي الإعاقة.





    [17-02-2019 05:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع