الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    إسرائيل تنفي طلبها من ألمانيا زيادة دعم الأونروا

    أحداث اليوم - نفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، ما ورد عن مسؤولين في وزارة الخارجية الألمانية بأن إسرائيل طلبت منها مؤخرا زيادة الدعم والمساعدات للمنظمة الدولية "الأونروا".

    ووفقاً لصحيفة يسرائيل هيوم، فإن مسؤولين في الخارجية الألمانية أكدوا لكل من "عينات وولف" و "عيدي شفارتس" وهما كتابان إسرائيليان أن سبب زيادة الدعم الألماني للأونروا، جاء بطلب إسرائيلي رسمي قدم في السنوات الأخيرة.

    وقالت وولف عبر حسابها في تويتر، أنه توجهت إلى برلين برفقة شفارتس للتوضيح للمسؤولين الألمان أن دعمهم للأونروا يعطي الشرعية لطلب الفلسطينيين بالعودة، وأن ذلك سيعني تدمير إسرائيل. إلا أنهما تفاجآ بالرد الألماني أنه تم رفع الدعم من 18 إلى 100 مليون دولار، بناءً على طلب من الحكومة الإسرائيلية.

    وقال مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية، أن تلك الإدعاءات لا أساس لها من الصحة. وهو الأمر الذي نفته أيضا السفارة الإسرائيلية في برلين.

    ووفقاً لمصادر تحدثت للصحيفة، فإن وزارة الخارجية الألمانية وافقت مؤخراً على تحويل التمويل إلى جمعية الصداقة الألمانية-الإسرائيلية شريطة التزامها بعدم الانشغال بشكل علني بأي حال في مسألة شرعية الأونروا.

    وخلال اللقاء الذي جرى يوم الجمعة، بين إدارة الجمعية ووولف وشفارتس في برلين، أكد ممثلو الجمعية أن الخارجية الألمانية تعتبر وقف الدعم المالي للأونروا سيقوض الاستقرار والأمن في المنطقة، وأن هذه الادعاءات أثيرت في الماضي من قبل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.





    [17-02-2019 05:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع