الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الهنغاري التعاون بمجال البحث العلمي

    أحداث اليوم - بحث وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم السبت السفير الهنغاري بعمان تشابا تسيبيره سبل تعزيز العلاقات في مجال البحث العلمي بين الجانبين .
    ودعا المعاني خلال اللقاء الى تنظيم مؤتمر مشترك بين الاردن وهنغاريا لتشجيع التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين، مقدرا في الوقت نفسه المنح المقدمة من الحكومة الهنغارية للطلبة الأردنيين.
    وأشار الى ان الملاحظات التي تصل عن الطلبة الأردنيين الدارسين بهنغاريا جيدة جداً، لافتا الى أن عملية اختيار الطلبة الأردنيين تمر بعدة مراحل وتدقيق وصولاً الى هذه الحالة الأكاديمية المتميزة.
    وأكد اهمية زيادة التبادل والتعاون وفتح المجال للطلبة الهنغاريين للدراسة في الجامعات الأردنية نظراً لما تتمتع به مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة جيدة ومستوى متميز، اضافة الى جو الأمن والأمان والاستقرار الذي يشهده الأردن وهو ما يوفر بيئة دراسية اكاديمية مناسبة.
    من جهته أكد السفير الهنغاري ان التعاون بين البلدين متميز، وان الاردن من أكثر الدول التي تحصل على منح تعليمية من الحكومة الهنغارية.
    وقدر السفير عدد الطلبة الاردنيين الذين تقدموا للمنح الهنغارية هذا العام بنحو 2700 طالب وطالبة، مؤكدا ان عملية المنح واختيار الطلبة تسير وفق الأسس المعتمدة.
    وتقدم الحكومة الهنغارية للأردن سنوياً نحو 400 منحة في جميع المستويات والتخصصات الأكاديمية، ويبلغ عدد الطلبة الاردنيين الذين يدرسون في هنغاريا نحو 713 طالبا وطالبة.
    --(بترا)
    ع ط / اح/هـ ح16/02/2019





    [16-02-2019 01:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع