الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    في وداع شهداء ليلة الحب
    والد الشهيد احمد الجالودي - تصوير امير خليفه

    أحداث اليوم -

    عهود محسن - كشريط فيلم مصور مرت حياة أحمد أمامة في لحظة الوداع الأخيرة.
    منذ سمع صوته في المهد صبياً وحتى سالت دموع قلبة حزناً علية في الكفن، استرجع أيام الخوالي بحلوها ومرها شغفها وألمها، ليلقي علية نظرة الوداع ويستودعه الرحمن وتراب الوطن.
    ليلة الرابع عشر من شباط هذا العام لم تكن ليلة عادية، فقد رسم فلذة الكبد إسمه بالدم فوق أرض الأردن، ليغرس غرسة من الحب الخالد، التي تتفتح أزهارها مع مجيء كل ربيع.
    حاول أن يخفي عبراته، لكن ضجيج قلبة ملئ أرجاء الكرة الأرضية ليسرح بصره مع العوالم الأرضية التي ستحتضن قطعة من قلبة الليلة.
    لم يقل؛ لكن تجاعيد وجهه حملت رجاءً للأرض بأن تكون حنونة رطبة على ضيفها الكريم الذي ضمته ليكون في سفر الخالدين مع الشهداء والصديقين.
    آآآآآه عيونك بتحكي وقالت كلام كثير كلنا سمعناك يابا وانت بتقول :"يا الله.. يا ربي رحمتك مبارح صحيته على الصلاة وودعته واليوم صليت علية وودعته، مش خسارة، الأردن بتستاهل نضحي بالغالي والرخيص، الله يرحمك ويحمي البلد".
    ومع آخر حفنة تراب زاحوها على قبره وبللتها دموعك، سمعناك وانت بتوصي النشامى :" يا ابوي هذا الأردن أمانة في رقابكم حافظوا عليه، ودم أحمد ورفاقة ما راح هّدر رح يطلع رصاص ونار على كل خاين ".
    الليلة طويلة، وما رح تنام إنت وأمه.
    أول ليلة بعد فراق الغوالي بتشّلع القلب، أرضوا عليه وانتوا بتتفقدوا بأغراضه وبتشموا ريحته ولا تنسوا تعلقوا بدلته العسكرية وتعطروها خلوها تظل "حرز" في الدار.
    يا أبوي ترى أحمد ما مات هو ضيف عند رب كريم، الشهداء ما بيموتوا وهذا وعد ربنا ليوم الميّعاد:"وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ"





    [15-02-2019 09:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع