الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    ياغي يستجوب زواتي
    هالة زواتي - أرشيفية

    أحداث اليوم - وجه النائب مصطفى ياغي استجوابا بحق وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الخميس لتجاهلها سؤالا كان قد وجهه لها بوقت سابق والمتعلق بآلية احتساب فرق رسوم اسعار الوقود على فاتورة الكهرباء.

    وعلل ياغي أن تحويل سؤاله الى استجواب جاء تبعا لعدد من الأسباب منها: مخالفة الوزير لأحكام الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب والمتمثلة في إغفال الإجابة عن جميع عناصر السؤال الموجه إليها سابقا، واقتصار الإجابة على الفرع الثالث من السؤال والمتعلق (بآلية احتساب رسوم فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء).

    ولعدم بيان السند القانوني لاستيفاء فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء وآليات احتسابه ومجموع المبالغ المستوفاة من المشتركين ونسبة هذه المبالغ من الكلف الإجمالية لإنتاج الطاقة الكهربائية، ولعدم بيان السند القانوني للرسوم والضرائب والبدلات على المشتقات النفطية الواردة في جواب الوزير على السؤال أعلاه، ولعدم بيان الرسوم والبدلات المفروضة على المشتقات النفطية من غير الضرائب.

    بالإضافة لعدم بيان الجهة التي يتم تحويل المبالغ المستوفاة من المشتركين عن بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء إليها.

    وبين ياغي أنه من الضرورة ايضاح التصور العام والمستقبلي لوقف خسائر شركة الكهرباء الوطنية، وما هي البدائل في حال استمرار الخسائر، علماً بأن خطط الحكومة المعلنة سابقاً هي وقف الخسائر منذ بداية العام 2017 لوجود تنوع في مصادر الطاقة.





    [14-02-2019 08:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع