الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الأزرق يطلق سلسلة الذكاء الاصطناعي
    فوزي عبدالله الأزرق

    أحداث اليوم - أعلن فوزي عبدالله الأزرق عن إصدار سلسلة الكتب الجديدة بعنوان "سلسلة الذكاء الاصطناعي والأنظمة الميكانيكية والتحكم الالكتروني"، وهي السلسلة الأولى من نوعها في الأردن بهذا الحجم والفئة المستهدفة.

    وتتحدث السلسلة عن مواضيع مختلفة في الهندسة الكهربائية والميكانكية وعلوم الطيران وتتحتوي على 10 كتب، وبدأ الأزرق تأليف كتبه منذ المرحلة الثانوية والآن بلغت عدد كتبه 15 كتاب وهو في عمر ال 21.

    وتحدث لـ "المواقع الاخبارية" قائلاً: إن الكتابة في المواضيع الهندسية ليست هواية بل هي واجب على كل من أخذ علم من علوم الدنيا.

    وأضاف الأزرق أن لديه اصرار لترك بصمة ايجابية لخدمة هذا العالم، مشيراً إلى أنه من لم تكن له بداية محرقة لن تكن له نهاية مشرقة، ولذلك بدأت حياته بالكتب والاختراعات الصناعية والعمل على مشاريع كبرى في المجال العلمي سأعلن عنها لاحقاً.

    وتابع أنه يكتب في بعض أوقات فراغه مايصل إلى 16 ساعة بشكل متواصل.

    وتهدف السلسلة الى شرح الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتقنيات المتطورة بشكل مبسط مع أمثلة يمكن للمتعلم تنفيذها، وتستهدف الشباب المهندسين والهواة والمهتمين.

    كما أن الدروس بسيطة وغير عميقة حتى تتناسب الجميع ويوجد لبعض الكتب CD مرفق يحتوي على البرامج والملحقات التي يستخدمها المتعلم مثل الكودات والأمثلة ومنصات العمل.

    وهذه السلسلة مجانية ليست بهدف الربح تحمل رخصة المشعاع الابداعي أي التعليم المفتوح وفي كل عامين يوجد اصدار جديد يطرح داخل المكتبات في الجامعات الأردنية والعربية كنسختين النسخة الأولى التجريبية في شهر 4 والاصدار الرسمي في شهر 6 كل عامين.

    ما يميز كتب الأزرق أن جميع اصدارات الكتب هي مجانية ليست لأهداف ربحية.

    وهذه مجموعة من كتبه:





    [14-02-2019 08:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع