الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    غيشان: السيستم لا يقبل بإسقاط البرلمان للحكومات

    أحداث اليوم - قال النائب نبيل غيشان إن "السيستم لا يقبل بإسقاط البرلمان للحكومات" وأن الأخيرة تبعد مجالس النواب عن " الرقابة" وتشغلها بالتشريع.

    وأضاف في حوار مع برنامج "جدل" أن الحكومات المتعاقبة ضمت وزراء على كوتا " الحالات الإنسانية" وأن الحكومة تسرق المواطنين في وضح النهار عبر بند بدل فرق الوقود على فاتورة الكهرباء وأنها تحصل منة نحو 600 مليون دينار.

    وأكد على تقصير مجلس النواب الحالي وعدم قيامة بدورة " الرقابي"، محملاً المسؤولية ل" رئاسة مجلس النواب"، على الرغم من إغلاقة لملفات ديوان المحاسبة وتحويل بعضها" لإجراء المقتضى القانوني" حيال ما تدور حوله شبهات فساد مفترضة بعدما كانت هذة التقارير لسنوات على الرف.

    ودعا لوضع معايير للعمل البرلمانيقائلاً إنة:" يقدّر أن تكون هناك مشادات ومشاجرات بين النواب تحت القبة لكن على خلفية سياسية وليس على " الطالع والنازل"، ومشيرا إلى أنه " جزء من تيار الدولة المدنية وسيادة القانون".

    وأشار إلى أن حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز ارتكبت أخطاء كبيرة ومجانية، وأنة غير مقتنع برد رئيس الوزراء فيما يختص بتعيينات أشقاء النواب التي أثارت مؤخرا جدلا في الشارع الأردني.

    وشدد غيشان في حديثة على أن التمثيل الشعبي تحت " القبة" غير حقيقي، وأن دور الناخب يجب أن لا ينتهي عند صندوق الإقتراع بل أن يتعداه إلى " الرقابة على أدائه في المجلس".





    [11-02-2019 01:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع