الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    المملكة .. لا للتطبيع
    الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس وزراء الاحتلال - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - تداول نشطاء سعوديون، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "هاشتاق" #المملكة_تؤكد_لا_للتطبيع، مؤكدين موقف السعودية من القضية الفلسطينية، ضمن أولويات السعودية.

    وشكل الهاشتاق ردود أفعال عربية وسعودية كبيرة، وكتب الناشط لامين لامي عبر موقعه على تويتر، "لقد فقدت المملكة ، مصداقيتها ، ووزنها ، وموقعها القيادي في العالمين العربي والإسلامي..بعد هرولتها "المفضوحة" ، لكسب ود إسرائيل ، وخدمة مصالحها"بدورها رصدت "أحداث اليوم" ردود الأفعال المتباينه على الهاشتاق.

    وكان قد نشر الاعلامي اسامة جاويش، "محاولة غسل يد محمد بن سلمان الملوثة بدماء خاشقجي عن طريق الدعايا الكاذبة بأن هي محاولة بائسة أخرى".

    اما الكاتب والمحلل السعودي فقد نشر، "السعودية تقف مع القضية الفلسطينية وموقفها ثابت وواضح"



     وكانت وثيقة إسرائيلية سرية  كشفت رفض  الرياض لتطبيع العلاقات مع إسرائيل أو الموافقة على "صفقة القرن" التي يعدّها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لحل النزاع في الشرق الأوسط، دون أن يقدّم الجانب الإسرائيلي تنازلات للفلسطينيين.


    وتحسم هذه الوثيقة التي اطلعت عليها شخصية دبلوماسية، سرية للغاية، بسبب حساسية العلاقات الإسرائيلية السعودية لكنها تسربت ووصلت لعدد قليل من السفارات الإسرائيلية حول العالم، ولعدد من المسؤولين رفيعي المستوى في الخارجية الإسرائيلية، الجدل حول بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وفقاً لما ذكرته قناة”اي 24″ الإسرائيلية .





    [10-02-2019 10:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع