الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اطلاق برنامج التدريب "مرسم 006"
    جانب من البرنامج

    أحداث اليوم - أطلقت شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين، وبتنظيم من لجنة التدريب والتأهيل، برنامج التدريب "مرسم 006"، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس أحمد صيام، وعضو مجلس الشعبة المهندسة رولا الأسير والمهندس شاكر خليف رئيس لجنة التدريب والتأهيل، وبمشاركة أكثر من 35 مهندسا ومهندسة تم تدريبهم في البرنامج من خلال مركز تدريب المهندسين لمدة 3 شهور.

    وقال رئيس الشعبة المهندس أحمد صيام، إن البرنامج يهدف الى تزويد المعماريين الخريجين بالمهارات والادوات التي ستساعدهم على الانخراط في سوق العمل من خلال مدربين من أصحاب الخبرات المتنوعة في العمل الاستشاري.

    وأشار المهندس صيام إلى أهمية وجود مثل ذلك البرنامج لتغطية الفجوة الموجودة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، والمساهمة في تأهيل المعماريين وتسهيل مهمتهم لايجاد فرصة عمل، مبينا أن ذلك ما تسعى له الشعبة المعمارية من خلال سلسلة البرامج والمبادرات المقترحة.

    من جانبه، قال رئيس لجنة التدريب والتأهيل المهندس شاكر خليف، إن برنامج "مرسم 006"، هو واحد من سلسلة برامج سيتم طرحها للمعماريين في الفترات القادمة، والتي تهدف الى معالجة الاختلالات الموجودة بين مستوى المعماريين، لتكون خارطة طريق تسعى من خلالها لفتح نوافذ تساهم بإيجاد فرص عمل لهم.

    وتناولت المهندسة هدى سمور المشرفة على البرنامج، المحاور التي يتم التطرق لها في البرنامج، مركزة على معايشة المنتسبين للبرنامج لبيئة العمل في المكاتب الهندسية ليكونوا قادرين على فهم المتطلبات الأساسية للعمل الاستشاري عند التحاقهم بالمكاتب في المرحلة الثانية من البرنامج.

    وعرفت المهندسة سمور بالمدربين ذوي الخبرات المميزة والذين سيقومون بتدريب المهندسين، كما قام مسؤول برنامج الاعتماد والتأهيل المهني المهندس أسعد عطوان، باطلاع المنتسبين على برنامج التأهيل والاعتماد المهني وآلية الاشتراك فيه والفوائد منه.





    [09-02-2019 06:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع