الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة تبرر ارتفاع فاتورة الكهرباء
    فواتير كهرباء - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين أن هناك شكاوى من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء لشهر 12 و1 تداولها مواطنون ووسائل الإعلام رغم عدم اختلاف الاستهلاك خلال الفترات الماضية.

    وقال زيادين لـ "أحداث اليوم" إن اللجنة تقف في صف المواطنين لمعرفة سبب ارتفاع قيمة الفواتير، وأن اللجنة تتطلع إلى تخفيف أثرها على المواطنين.

    وأضاف أن اللجنة اجتمعت مع المعنيين في قطاع الطاقة، منهم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، شركات توزيع الكهرباء، الأمين العام لوزارة الطاقة، وتم بحث المشكلة والتأكيد على متابعة الموضوع.

    وتابع زيادين أن الجهات المعنية أكدت عدم رفع أسعار الكهرباء وأنها ثابتة في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن المجتمعين عزوا ذلك إلى انخفاض الحرارة في شهر 12 و1 وزيادة استهلاك المواطنين.

    وأوضح أنه كلما زاد الاستهلاك يتم الانتقال إلى شريحة أخرى وتطبق الأسعار الخاصة بهذه الشريحة، ما يعني ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء نظراً لارتفاع الشرائح الأخرى.

    وطالب زيادين الحكومة بتوضيح بند فرق المحروقات في فاتورة الكهرباء، داعياً إلى عكس استيراد الغاز من مصر لتوليد الطاقة الكهربائية على فاتورة الكهرباء وخفض بند أسعار الوقود.

    وشدد على أنه لا يجب تحميل المواطن الملتزم بدفع فواتير الكهرباء قيمة الكهرباء التي يتم استجرارها، موضحاً أن هناك شكاوى من ارتفاع فواتير الكهرباء على المواطنين بسبب توزيع الفاقد على المواطنين عشوائياً.





    [27-01-2019 05:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع