الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اتهامات بالتطبيع لرئيس جامعة البلقاء الزعبي
    رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبد الله الزعبي - أرشيفية

    أحداث اليوم - شفاء القضاة - وجه مجلس النقباء كتابًا لكلٍ من؛ نقابة المهندسين ونقابة الجيولوجيين عقب وصول ملخصٍ شارك فيهِ رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي مع باحثين "إسرائيلين" عام 2017.

    وطالب المجلس النقابتين اللتين يعتبر الزعبي عضوًا في كُلٍ منهما، باتخاذ الإجراءات المناسبة حسب ما هو معمولٌ به في النقابات، بحسب كتابٍ وصل لـ"أحداث اليوم" نسخةٌ منه.

    وأُرفق مع الكتاب صورةٌ للبحث الذي شارك فيه الزعبي.

    من جانبه قال رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية ياسر أبو سنينه لـ"أحداث اليوم" إن الموضوع قد عُرض قبل سنتين في اللجنة وتمت على إثره مُخاطبة مجلس النُقباء وعرض الوثائق التي بين أيديهم.

    وأضاف أن نقابة المهندسين أبلغتهم حينها بأنه سيتم التواصل معه ومتابعة الأمر، " كلجنة مقاومة التطبيع، معنيين بأن صاحب العلاقة هو المسؤول عن متابعة الحالة، ولا يمكنني تصدر مشهد مُعيَّن إلا في حال أن النقابات تخلت عن دورها".

    ولفت أبو سنينه إلى عدم معرفته بإذا ما كان مجلس النقابة قد اتخذ أي إجراءٍ بشأنه، بيد أن اللجنة ستضع متابعة الموضوع على جدول أعمالها إبان اجتماعها مساء الثلاثاء؛ لمعرفة الإجراءات التي تم أخذها بشأن الموضوع.

    وبيَّنَ وجود قَسَمٍ خاص لمنتسبي النقابة يجرم التطبيع مع الاحتلال بشكلٍ قانونيّ؛ إذ أنه مرفوضٌ لدى النقابات.

    من جهةٍ أخرى نفى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله الزعبي مشاركته بأي مؤتمر منذ ست سنوات، قائلًا "أنا ابن الدولة الأردنيّة".

    وأكد أن كل شيءٍ مسجل، ومُثبت بأنه لم يشارك بالمؤتمر، قائلًا "إذا كان لدى النقابات أي شيء فليذهبوا ويرفعوا عليَّ قضيّة".

    وتساءل عن سبب عدم فصل النقابات له ما داموا متأكدين من مشاركته بالبحث الإسرائيلي.

    حاولت "أحداث اليوم" التواصل مع النقابات المعنيّة بيد أن نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي المعنيَّ بالأمر لم يُجب على اتصالاتنا، وزعم مسؤولون جهلهم بالأمر بحجة أن المجلس الحاليَّ جديد، في حين امتنعَ النقيب السابق ماجد الطباع عن الإجابة.

    وشارك الزعبي بملخصٍ بحثيٍّ بالإضافة لكلٍ من الباحثين الإسرائيلين مايكل وليف، وتناول البحث موضوع الدراسات الجيوفيزيائية عن البحر الميت.






    [22-01-2019 05:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع