الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    إيران تدعم جهود إقامة الدولة الفلسطينية
    أعلام فلسطين وإيران - أرشيفية

    أحداث اليوم - أكد السفير الإيراني محبتي فردوسي بور في الأردن أن إيران تدعم الجهود الأردنية في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني حتى يتسنى له إقامة دولته المستقلة.

    جاء ذلك لدى لقاء رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية نضال الطعاني بدار المجلس، الثلاثاء السفير الإيراني حيث جرى تناول مجمل العلاقات التي تربط البلدين.

    وأكد بور أن الأردن له موقف ثابت وواضح ومتوازن تجاه قضايا المنطقة كافة، مثمناً أن الدور الذي يبذله الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة في تعاملها مع مجمل قضايا المنطقة والعالم.

    كما قدر الدور الإيجابي الذي تضطلع به اللجنة الخارجية النيابية الساعية إلى إيصال رؤية برلمانية واضحة ما يساعد على تعزيز العلاقات البرلمانية التي تربط البلدين.

    وثمن الطعاني الموقف الايراني الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والمواقف الايرانية الداعمة للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن اللجنة الخارجية النيابية مع كافة الجهود التي تبذل لصالح القضية الفلسطينية وصولا لقيام دولة فلسطينية على التراب الوطني المستقل.

    ولفت الطعاني إلى انه جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز عجلة الاقتصاد المتبادلة ومسألة الأردنيين الثلاثة الموقوفين لدى السلطات الايرانية، داعياً وأعضاء اللجنة، السفير الإيراني إلى السعي الجاد للإفراج عنهم بالسرعة الممكنة.

    كما دعا الطعاني إلى إيجاد بيئة مساندة تساعد على تنمية أواصر العلاقات التي تربط البلدين، ولاسيما البرلمانية منها. وقال: إن تعزيز العلاقات البرلمانية عبر القنوات المتوافرة كافة من شأنه تقريب وجهات النظر حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.





    [22-01-2019 04:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع