الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    بحث أوضاع الأردنيين في الخارج
    جانب من اللقاء

    أحداث اليوم - أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني أهمية تعزيز التشاركية مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

    ودعا، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين بوزير الخارجية أيمن الصفدي، إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية للاطلاع والتشاور حول أبرز القضايا والتطورات في المنطقة.

    وشدد الطعاني على أهمية زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني التاريخية للعراق مؤخراً وما تبعها من زيارات للأردن قام بها وزراء خارجية أميركا وفرنسا والعراق، ما يؤكد على أهمية الدبلوماسية الأردنية.

    ودعا النواب حابس الشبيب وعيسى الخشاشنة وصوان الشرفات ومحمد هديب وحازم المجالي ونواف النعيمات ووصفي حداد وعواد الزوايدة الى ضرورة متابعة قضايا أوضاع الأردنيين في الخارج، وتفعيل دور السفارات الأردنية للحد من التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة .

    بدوره، أشار الصفدي إلى أهمية الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك للعراق، مؤكدا اهمية العلاقات التي تربط الأردن بالعراق وهي علاقة تاريخية متجذرة.

    ووضع النواب في صورة مشاركة الأردن الأخيرة في القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي اختتمت أعمالها في بيروت امس والنتائج الصادرة عنها.

    وبين الصفدي الجهود التي يقودها جلالة الملك لكسر الجمود في العملية السلمية، والعمل على إيجاد أفق حقيقي ينتج مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل.

    وأكد أن الوزارة تتابع عن كثب أوضاع الأردنيين في الخارج وعلى تواصل مستمر معهم.





    [21-01-2019 07:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع