الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمانة تواصل تأهيل شارع الملك غازي - صور
    من عمليات التأهيل الجارية

    أحداث اليوم - واصلت أمانة عمان الكبرى العمل بمشروع تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد رغم تحديات عديدة فرضها فصل الشتاء الحالي بحسب بيان وصل "أحداث اليوم".

    وأفاد البيان أنّ الهد من المشروع هو تنشيط الحركة التجارية والسياحية من خلال تحويل الشارع الى معلم حضاري وتعزيز المشهد الجمالي بما ينسجم مع الطبيعه التراثية لوسط المدينة.

    وجددت الأمانة في البيان التأكيد على أن الصالح العام الذي يخدم الحركة التجارية في شارع الملك غازي وسط البلد إستدعى الأخذ بمطالب التجار وتأجيل موعد البدء بالمشروع الذي كان مقررا البدء به مطلع شهر حزيران الماضي إلى منتصف شهر تشرين الأول الماضي؛ بسبب نشاط الحركة التجارية في فصل الصيف ونزولا عند رغبة التجار.

    وبينت أن هنالك تبعات عقدية تم تجاوزها بالاتفاق مع المقاول المنفذ وتبعات فنية تتمثل بأن المشروع عبارة عن بنى تحتية وتنفيذها خلال فصل الشتاء سوف يكون غاية في الصعوبة بسبب الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنها ستسعى جاهدة لإنجاز المشروع قبل بداية فصل الصيف المقبل.


    وتؤكد أمانة عمان بأنها على تواصل دائم مع الحركة التجارية في الموقع لوضعهم في صورة الإنجاز والتحديات أولا بأول ولحين إنجاز المشروع بالكامل

    وتم البدء بإزالة طبقات الاسفلت ونقل البنى التحتية لشركات الكهرباء والمياه والاتصالات وإنجاز ذلك من تاريخ ٢٢/١٠/٢٠١٨ ولغاية تاريخ ٩/١٢/٢٠١٨ ، واستغرق العمل هذه المدة كون شبكة الخدمات يصل عمرها لعشرات السنين وبحاجة إلى حفريات ونقل كوابل .


    وأضافت أن الامانة قامت بتحمل كلف هذه الأعمال على نفقتها الخاصة لتسريع إنجازها ، وعلى الفور وبعد انتهاء إزالة ونقل الخدمات تم إصدار مباشرة العمل للمقاول بتاريخ ٩/١٢/٢٠١٨ .



    وأنهت الأمانة إزالة طبقات حفريات التسوية وتجهيز مواد المشروع من كندرين وبلاط ، ولكن نظرا للظروف الجوية خلال فصل الشتاء فإن العمل يواجه تحديات كونه لا يجوز من الناحية الفنية إنجاز الطبقات أسفل الشارع من بيس كورس وهي مشبعة بالمياه كون ذلك يؤدي إلى هبوطات مستقبلية ويتم إعادة توزيع الطبقات وحراثتها بعد كل منخفض جوي وذلك لتخيف إشباعها بالمياه وبشكل سريع حيث إن الأمطار التي مرت غزيره ومتلاحقة .

    و أبقت على الرصيف القائم لحركة المشاة ووضعت ممرات لقطع الشارع مسافة كل أربعين متر وتقوم بتنظيف الشارع بعد كل منخفض جوي ووضع مواد جافة بمناطق تجمع المياه علماً بأن المشاة يمكنهم الإنتقال من أول الشارع إلى نهايته ضمن الأرصفة التي تم إبقاؤها وإجتياز الشارع من الممرات التي تم وضعها للمشاة على طول الشارع .





    [21-01-2019 02:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع