الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    أسباب خروج النشامى من كأس آسيا
    كابتن المنتخب الأردني عامر شفيع - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني- كشف الصحفي الرياضي تيسير العميري سبب توقف مشوار المنتخب الأردني في كأس آسيا 2019 بالإمارات عند حاجز دور الـ 16 من البطولة.

    وقال العميري لـ "أحداث اليوم" إن الفريق لم يكن بأفضل حالاته المعنوية والبدنية والنفسية أمام فيتنام، حيث بدى التوتر واضحاً على اللاعبين دون مبرر لذلك.

    وأضاف أن الفريق بدى فاقداً لكل مقومات الفوز والانتصار بخلاف المواجهات السابقة أمام أستراليا وسوريا، مشيراً إلى أن النشامى لم يقدموا ما يشفع لهم الخروج بهذه الطريقة المخيبة.

    ولفت العميري إلى أن الفريق لم يستفد من التقدم بهدف حتى نهاية الشوط الأول، ولم يساعد الهدف على تحسين الحالة النفسية والمعنوية للاعبين، بل أنهم تركوا الفريق الخصم يلعب بالكرة لأكثر من 20 دقيقة حتى أدرك التعادل.

    وأوضح أن اللاعبين والجهاز الفني يتحملون مسؤولية خروج المنتخب من البطولة، لأن اللاعبين لم يكونوا بقدر التحدي والروح بدت غائبة، أما الجهاز الفني فيتحمل مسؤولية التشكيلة ولم يحسن المدرب استغلال مباراة فلسطين لإراحة اللاعبين الأساسيين.

    وتابع العميري أن موسى التعمري كان الحاضر الغائب، ولم يكن تأثيره واضحاً كما كان في المواجهات السابقة، بخلاف الحارس عامر شفيع الذي وقف سداً منيعاً أمام كرتين لفيتنام.

    وأشار إلى أن المنتخب لم يكن ضمن خانة المرشحين للوصول إلى أدوار متقدمة بالبطولة، ولكن احتلاله صدارة مجموعته وفوزه على بطل آسيا والمرشح للقب سوريا رفع سقف التوقعات لدى الشارع المحلي، وبالتالي فإن ضغط الشارع والغعلام على المنتخب طبيعي.

    وطالب العميري بأن يتم البناء على المنتخب الحالي والإبقاء على الجهاز الفني استعداداً لتصفيات كأس العالم قطر 2022.

    وأكد أن المنتخب الوطني طوى صفحة كأس آسيا 2019، وعليه التفكير في مستقبل الكرة الأردنية.





    [20-01-2019 07:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع