الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    8596 طالب ينهون امتحانات الثانوية العامة

    أحداث اليوم - اختتمت اليوم الأحد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام الحالي، حيث تقدم للامتحان في آخر جلساته اليوم 8596 مشتركا ومشتركة، في الفروع الأكاديمية والمهنية.

    وأكد وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني ان الامتحانات في هذه الدورة سارت بكل سهولة ويسر في بيئة امتحانية آمنة ومريحة للطلبة، معرباً عن شكره لأبناء الأسرة التربوية على جهودهم المتميزة في إدارة هذا الامتحان بكفاءة واقتدار.

    وتميزت هذه الدورة، بحسب مراقبين، بالهدوء داخل القاعات وفي محيطها والتزام كبير وغير مسبوق من الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان، حيث أبدى الطلبة ارتياحا عاما لمستوى الأسئلة ووضوحها والإجراءات التي اتخذتها الوزارة أثناء عقد الامتحان والتي هدفت إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة وحماية سمعة الامتحان.


    وقال التلهوني لـ"بترا" إن عملية التصحيح لامتحان التوجيهي مازالت مستمرة من خلال 87 مركز تصحيح خصصتها الوزارة لهذه الغاية يقوم عليها 16 ألف معلم ومعلمة، متمنياً للطلبة النجاح والتوفيق. وشهدت هذه الدورة انخفاضا ملموسا في عدد المخالفات لتعليمات الامتحان، نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة ووعي الطلبة بالتعليمات والتزامهم بها،



    يذكر أن الوزارة خصصت هذه الدورة للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح والراغبين برفع معدلاتهم والمستنفدين حقهم من الدورة الشتوية للعام 2005 وحتى الدورة الصيفية من العام 2018 من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون، حيث تقدم للامتحان بهذه الدورة ما يزيد عن 73 ألف طالب وطالبة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية.





    [20-01-2019 04:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع