الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    800 ألف موظف أميركي بلا رواتب
    احتجاجات على عدم تسلم 800 ألف موظف رواتبهم - أرشيفية

    أحداث اليوم - دخل الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية يومه الـ 28، مع مزيد من الخلافات بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في البلاد، وتصاعد حدة الاتهامات بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وقادة الحزب الديمقراطي.

    وقال ترمب في تغريدة صباح السبت ان قرارات مصيرية بشأن الحكومة ستصدر عنه "وان إعلانا مهما" يتعلق بالإغلاق الحكومي سيصدر قريبا أيضاً.

    وامتنعت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، ذكر المزيد من التفاصيل بشأن هذا الموضوع، وفق ما ذكرت قناة فوكس نيوز الأمريكية.

    وتعود جذور المشكلة إلى رفض الرئيس الأميركي التوقيع على قانون الموازنة الذي لم يتضمن خطته لإنشاء جدار حدودي مع المكسيك.

    وتسبب الإغلاق الجزئي للحكومة، في توقف نحو 800 ألف موظف فيدرالي عن العمل أو عدم تلقيهم رواتب.

    وبدأت علامات الضجر والتململ تظهر على هؤلاء الذين يعملون دون أجر، إذ بات الكثير منهم يدعي الإصابة والمرض، حتى لا يذهب إلى عمله، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لها السبت.

    أما الوزارات الحكومية المتضررة فهي: الزراعة والتجارة والأمن الداخلي، وزارة الإسكان والتنمية الحضرية، والداخلية والعدل والنقل والخزانة ووكالة حماية البيئة.

    وتوقفت إدارة الغذاء والدواء عن عمليات التفتيش الروتينية للتأكد من سلامة المأكولات البحرية والفواكه والخضروات المعرضة لخطر التلوث، كما امتنعت عن قبول طلبات الموافقة على الأدوية الجديدة.

    وبسبب قلة الموظفين العاملين في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، تضررت عمليات مراجعة الدمج والاستحواذ، كما تم تعليق التحقيقات في مخالفات الأوراق المالية.

    وأغلقت وزارة الزراعة مكاتب وكالة خدمة المزارعين، وأجلت تقديم طلبات التعويض للمزارعين المتضررين من آثار التعريفات الجمركية الصينية.

    وطال الإغلاق الحكومي أيضا المعرض الوطني للفنون في العاصمة واشنطن، الذي أغلق أبوابه في وجه الزوار.

    من ناحيتها، علقت هيئة الاتصالات الفيدرالية المسؤولة عن الاتصالات السلكية واللاسلكية والإعلام معظم عملياتها، بما في ذلك في معالجة شكاوى المستهلكين.

    وتوقفت وزارة الداخلية عن قبول طلبات الحصول على المعلومات وفقا لقانون حرية المعلومات الجديدة.





    [19-01-2019 08:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع