الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تحمين بشرتك من الشوائب وفصل الشتاء؟

    أحداث اليوم -

    - يهدد أسلوب الحياة الخاطئ البشرة ‫بالشوائب، التي تسلبها نقاءها ونضارتها، وتُطفئ إشراقتها وتوهجها. فكيف تعتنين بها في فصل الشتاء؟

    أوضحت خبيرة التجميل الألمانية ناتالي فيشر أن الإفراط في تناول ‫الوجبات السريعة يشكل عبئا كبيرا على الكبد، ومن ثم ‫يحدث خلل في عمليات طرد السموم من الجسم، وتكون النتيجة المحتومة حينئذ ‫ظهور البثور والرؤوس السوداء على البشرة.

    ‫كما يتسبب التوتر النفسي في الحياة الوظيفية أو الحياة الشخصية في ‫ارتفاع مستوى هرمون التوتر المعروف باسم "الكورتيزول"، الذي لا يظهر في ‫صورة عصبية وسرعة استثارة فقط، بل أيضا في صورة شوائب تهاجم البشرة.

    ‫ولمحاربة شوائب البشرة، تنصح فيشر المرأة بأخذ قسط كاف من النوم ليلا، ‫يتراوح بين ثماني وعشر ساعات، وتناول الأغذية الغنية بالزنك مثل الأسماك والمكسرات والدهون الصحية.

    ‫‫ويمكن التخلص من التوتر النفسي من خلال ممارسة الرياضة وتقنيات ‫الاسترخاء كاليوغا والتأمل.

    من جهتها، قالت خبيرة التجميل الألمانية ‫بيرجيت هوبر إن البشرة تحتاج إلى عناية خاصة في الشتاء؛ نظرا لأنه مع ‫انخفاض درجات الحرارة يتراجع إنتاج الدهون، ومن ثم تنحسر طبقة الدهون ‫الحامية للبشرة بشكل متزايد؛ وتكون النتيجة حينئذ جفاف البشرة وظهور ‫قشور بها.

    ‫ولتجنب ذلك تنصح هوبر بالعناية بالبشرة بواسطة مستحضرات العناية الغنية ‫بالدهون وعوامل الترطيب، التي تحمي البشرة من الجفاف والمؤثرات البيئية ‫كالبرودة، وينطبق ذلك على البشرة الجافة بصفة خاصة.

    ‫ومن المهم أيضا استخدام واق من الشمس ذي مُعامل حماية عال (SPF -30) أو أكثر خلال ‫جولات التنزه الطويلة حتى في الشتاء.





    [19-01-2019 04:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع