الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    تعرف على النظام الصحي المثالي لكوكب الأرض
    خضراوات - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال علماء بأن نظام حمية غذائية مثالي لصحة كوكب الأرض وسكانه يشمل مضاعفة استهلاك المكسرات والفواكه والخضراوات والبقوليات وخفض استهلاك اللحوم والسكر إلى النصف.

    وحسب النظام الغذائي المقترح والذي هو نتاج مشروع استغرق ثلاث سنوات بتكليف من دورية (لانسيت) الصحية البريطانية، وشارك فيه 37 متخصصا من 16 دولة، فإنه ينبغي خفض متوسط الاستهلاك العالمي لأطعمة مثل اللحوم الحمراء والسكر بنسبة 50 في المائة، في حين ينبغي مضاعفة استهلاك المكسرات والفواكه والخضراوات والبقوليات.

    وأكد الباحثون إن العالم إذا اتبع نظام "الصحة الكوكبية" الغذائي فإن ذلك قد ينقذ أكثر من 11 مليون شخص من الموت المبكر كل عام، بالإضافة إلى أنه سيسهم في خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وسيحمي مزيدا من الأراضي والمياه والتنوع البيولوجي.

    وأضاف تيم لانج الأستاذ في جامعة لندن البريطانية والذي شارك في الإشراف على البحث، "الطعام الذي نتناوله والكيفية التي ننتجه بها تحددان صحة الناس والكوكب، ونحن حاليا نتعامل مع ذلك بشكل خاطئ على نحو خطير". وأضاف "نحتاج إلى إصلاح كبير، وإلى تغيير النظام الغذائي العالمي على نطاق غير مسبوق".





    [17-01-2019 09:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع