الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    أزمة الوقود توقف عمل أحد مستشفيات غزة
    أسرة طبية - أرشيفية

    أحداث اليوم - أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، عن توقف الخدمات الحيوية في مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة جراء ازمة الوقود الحادة التي ادت الى توقف المولد الكهربائي الرئيس فيها وهي تعمل حاليا من خلال المولد الصغير لإبقاء الحد الادنى من خدماتها لساعات اضافية.

    وقال القدرة في بيان صحافي اليوم، "ان تسارع وتيرة الأزمة بشكل غير مسبوق فرض على مشهد الخدمات الصحية واقعاً صعباً وقاسياً لطالماً حذرنا منه في الأيام الماضية" .

    وحذر من ان خمس مستشفيات أخرى وهي: مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح ومستشفى العيون ومستشفى الطب النفسي ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ومستشفى النصر للأطفال بمدينة غزة، ستكون عاجزة عن تقديم خدماتها الصحية للمرضى خلال الساعات القادمة .

    واشار إلى ان هذه الحالة المعقدة تحاصر جميع الاجراءات التقشفية التي لم يعد بإمكانها الحفاظ على استمرارية تقديم الخدمة الصحية أكثر من ذلك .

    وقال القدرة، ان توقف الخدمات الحيوية في مستشفى بيت حانون يعني حرمان 340 ألف نسمة من حقهم في تلقي العلاج واجراء العمليات الجراحية للمرضى والخدمات المخبرية والتشخيصية، وسيربك العمل في اقسام الطوارئ والمبيت وغيرها من الخدمات الصحية، ما يعني المزيد من تفاقم الوضع الصحي والانساني، خاصة ونحن نتحدث عن مستشفيات خمسة اخرى بدأت العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية فيها وهي مستشفيات تضم خدمات لا يمكن بأي حال من الاحوال توقفها .

    واضاف ان ذلك يعني حرمان المرضى الاطفال الذين يعانون الفشل الكلوي ومرضى السرطان والثلاسيميا ومرضى القلب والأعصاب والاطفال الخدج في الحضانات والعناية المركزة وغيرهم من متابعة علاجهم في تلك المشافي التخصصية والتي تشكل عصب المنظومة الصحية.

    وطالب القدرة الجهات ذات العلاقة بالخروج من حالة الصمت الذي يغيب حتى اللحظة أي فرص لإنهاء الازمة والتي ستعصف بمرافق صحية أخرى وتحرم معها آلاف المرضى من أبسط حقوقهم العلاجية.





    [17-01-2019 09:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع