الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً
    ذهب - أرشيفية

    أحداث اليوم - ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب في وول ستريت خلال الجلسة الأمريكية اليوم الأربعاء متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار للجلسة الرابعة في خمسة جلسات من الأدنى له منذ 16 من تشرين الأول الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما.

    وجاء الارتفاع عقب التطورات والبيانات الاقتصادية الأمريكية، وقبيل الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي وتقرير الكتاب بيج وبالتزامن مع استمرار الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة.

    وتداولت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 شباط المقبل عند 1,291.00 دولارا للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,289.60 دولارا للأونصة، بينما ارتفع مؤشر الدولار 0.08% إلى مستويات 96.02 موضحاً توالي ارتداده من الأدنى له في ثلاثة أشهر مقارنة بالافتتاحية عند 95.94.

    واستقرت حيازات الذهب لدى صندوق إس بي دي إر جولد ترست الذي يعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم أمس الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي عند إجمالي 797.71 طن متري.

    يذكر أن أسعار الذهب حققت خلال كانون الأول الماضي ثالث مكاسب شهرية لها على التوالي بعد أن أنهت في تشرين الأول أطول مسيرات خسائر شهرية لها منذ أواخر العام 1996.





    [16-01-2019 08:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع