الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    بحث سبل تحفيز الصادرات الصناعية بالزرقاء
    مبنى غرفة صناعة الزرقاء - أرشيفية

    أحداث اليوم - بحث رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الأربعاء، مع أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين المهندس يوسف الشمالي، التحديات التي تواجه القطاع الصناعي وناقشوا الآليات التي يمكن البناء عليها للفترة القادمة وخصوصاً مع وجود فرصة حقيقية للتصدير إلى السوقين العراقي والسوري.

    وأشاد الشمالي بالمبادرات الريادية التي تقوم بها غرفة صناعة الزرقاء لتعزيز الصادرات الصناعية كمبادرة تعديل المواصفات الغذائية لغايات التصدير بما يتناسب مع مواصفات الدول المستوردة للتسهيل على المصانع المحلية مما سيساهم في رفع حجم الصادرات الوطنية من المنتجات الغذائية.

    وأكد ضرورة استفادة الشركات الصناعية في محافظتي الزرقاء والمفرق من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ التي تم تعديلها أخيرا، في ظل وجود صناعات متعدد في المملكة يمكن لها أن تنافس في السوق الأوروبي.

    من جهته، أشار رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة الى تخطي الصادرات الصناعية لمحافظتي الزرقاء والمفرق المليار دولار أميركي خلال العام الماضي، مشيداً بجهود الوزارة لتذليل العقبات التي تواجه القطاع الصناعي الأردني.

    وبين أن القطاع الصناعي على اطلاع تام على محاور العمل التي تنفذها الوزارة لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتحسين المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالميزان التجاري وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية من خلال مراجعة الاتفاقيات التجارية وتعظيم الاستفادة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي، والتركيز على إعادة الزخم للسوق العراقي.





    [16-01-2019 04:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع