الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تدريب 5 الاف اردني وسوري
    أرشيفية

    أحداث اليوم - وفر "برنامج قدرة" الذي نفذته الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، بتموبل من الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الاتئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (مدد)، التدريب المهني لخمسة ألاف أردني وسوري بمستوى العمالة شبه الماهرة والماهرة من أجل إعدادهم لسوق العمل وربطهم بأصحاب العمل المحتملين.

    واقام البرنامج اليوم في كلية لومينوس الجامعية يوما مهنيا حضره 20 شركة عرضت فرصها الوظيفية على الشباب المشاركين والمدربين وعقدت معهم مقابلات فورية للتعين في هذه الشركات.

    واكدت المفوضية الأوروبية والوكالة الألمانية للتنمية الدولية في بيان صحفي مشترك ان اعطاء الأردنيين واللاجئين السوريين فرصة للدخول إلى سوق العمل الأردني أمر ضروري للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي وتعزيز الاقتصاد، حيث أكمل أكثر من 1000 متدرب تدريبهم بنجاح وحصلوا على شهادات بمستوى العمالة شبه الماهرة أو الماهرة.

    وتم تدريب المتدربين من قبل كل من مؤسسة (لام ميم نون سين) للتنمية الاجتماعية، مؤسسة التدريب المهني، الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التعليم لاجل التوظيف الاردنية. و تم تنفيذ التدريب ضمن الكثير من القطاعات المهنية المختلفة.

    واشتمل اليوم المهني على ورش عمل متنوعة حول كيفية العثور على فرص العمل من خلال الإنترنت تتلاءم مع خصائصهم الفردية والتي تميزهم وتم تزويد الشباب ببعض النصائح حول ما يجب تجنبه عند التقدم للوظائف او عند إرسال طلب الوظيفة.

    واشرف المرشدون المهنينون خلال هذا اليوم وعلى مدار الساعة على ورش عمل إعداد السيرة الذاتية بالإضافة إلى تزويد المشاركين باختبار الشخصية المهني لمعرفة افضل المسارات المهنيةالتي تتفق مع جوانب القوة لدى الشباب المشاركيين.





    [16-01-2019 03:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع