الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    أزمة الوقود تهدد حياة العزيين
    مشهد من مستشفيات غزة - أرشيفية

    أحداث اليوم -
    تهدد لأزمة انتهاء الكهرباء بسبب نفاذ الوقود في غزة توقف 40 غرفة عمليات تجري 250 عملية جراحية يوميا مرتبطة بحياة مئات السيدات الحوامل اللواتي يحتجن لاجراء عمليات ولادة قيصرية عند توقف غرف العمليات في اقسام الولادة.

    وحذر مدير مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة جميل سليمان من توقف المولد الكهربائي خلال يومين بسبب نفاد الوقود، مما سيؤدي الى شلل تام في خدمات المستشفى التي تخدم 340 الف نسمة شمال القطاع.

    من جانبه، حذر رئيس قسم الكلية الصناعية بمجمع الشفاء الطبي في غزة الدكتور عبد الله القيشاوي من خطورة انقطاع التيار الكهربي على حياة مئات المرضى ممن يجرون الغسيل الكلوي.

    وقال القيشاوي إن أكثر من 800 مريض في قطاع غزة يجرون الغسيل الكلوي ضمن أوقات محددة وتأخر جلسات الغسيل لهؤلاء المرضى يعني تعرضهم للعديد من المضاعفات الخطيرة والتي قد تمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية الاعتيادية وقد تشكل خطرا على حياتهم.

    من ناحيتها قالت وزارة الصحة في غزة في بيان صحفي نشرت تفاصيله "بترأ" إنّ استمرار ازمة نفاد الوقود في المرافق الصحية سيكون لها تداعيات كارثية على مرضى قطاع غزة عند توقف المولدات الكهربائية خلال بضعة ايام،


    كما ستهدد حياة 120 طفل خداج حياتهم مرتبطة باستمرار الكهرباء على حضانات الاطفال بمستشفيات القطاع، وستهدد حياة 100 مريض في العنايات المركزة حياتهم مرتبطة باستمرار التيار الكهربائي على اجهزتهم الطبية.
    "بترا"





    [16-01-2019 01:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع