الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تراجع عمل التكسي الأصفر بنسبة 60%
    من أحد اعتصامات التاكسي الأصفر - أرشيفية

    أحداث اليوم - قدر عاملون في قطاع التكسي الأصفر تراجع عمل السيارات العمومي "التكسي الأصفر" بنسب تجاوزت 60% منذ دخول تطبيقات النقل الذكية للسوق المحلي.

    وطالبوا في أحاديث إلى يومية الرأي، الجهات المختصة باتخاذ اجراءات رادعة بحق السيارات الخصوصية التي تعمل بالنقل الموازي والتطبيقات الذكية غير مرخصة وتنفيذ المطالب التي وعدت بها الحكومة خلال وقت سابق حماية لقطاع " التكسي الاصفر ".

    ووفق نائب نقيب نقابة أصحاب التكسي الأصفر أحمد الجدوع، تراجع حجم عمله بالمجمل بنسبة تجاوزت 60% منذ سماح الجهات المختصة بدخول تطبيقات النقل الذكية.

    واشار الجدوع الى ان قطاع التكسي الاصفر بات مهددا بسبب المنافسة غير العادلة من سيارات تطبيقات النقل الذكية مطالبا الحكومة بالالتزام بوعودها التي كانت وعدت بها سابقا للحد من تغول تطبيقات النقل الذكية على حساب التكسي الاصفر.

    وقدر عدد السيارات التي تعمل بتطبيقات النقل الذكية والنقل الموازي باكثر من 30 الف مركبة في الحد الادنى مطالبا الحكومة بتطبيق القانون على هذه المركبات لحماية قطاع التكسي الاصفر.

    وبين الجدوع ان قطاع التكسي الاصفر يعيل الالاف من الاسر اضافة لما يترتب عليه هذا القطاع من رسوم تورد للخزينة مشددا على دور الحكومة في حماية هذا القطاع الذي بات مهددا.

    وقال صاحب احد مكاتب التكسي في المملكة جميل ابو الراغب ان قطاع التكسي الاصفر بات مهددا بسبب تغول السيارات الخصوصية على هذا القطاع وعدم تطبيق القوانين الصارمة بحق الدخلاء على هذا القطاع الهام.

    ولفت ابو الراغب الى ان حجم عمل التكسي الاصفر تراجع بنسب ناهزت 60% منذ السماح بعمل تطبيقات النقل الذكية مطالبا الحكومة بوضع عقوبات رادعة على المركبات غير مرخصة " الخصوصية " لحماية قطاع التكسي الاصفر الذي يعيل الاف الاسر.

    وادى دخول تطبيقات النقل الذكية منتصف العام الماضي إلى سوق النقل في الأردن لتراجع كبير في سوق "التكسي الأصفر" حيث اضطرت المكاتب المالكة للسيارات لتخفيض أجرة الضمان اليومية بأكثر من 30%، إذ وصلت في بعض المكاتب بالعاصمة عمان إلى 18 دينارًا، و 20 دينار فقط في إربد على الرغم من تجاوزها الـ 28 دينارا قبل عام من الآن.





    [16-01-2019 08:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع