الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع الدولار عالمياً
    أوراق نقدية من الدولار - أرشيفية

    أحداث اليوم - ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية والعالمية يوم الثلاثاء لأعلى مستوى في أسبوع مقابل سلة من العملات العالمية، بصدد تحقيق ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة.

    ويأتي هذا الصعود على حساب ضعف العملات الرئيسية في أوروبا اليورو والجنيه الإسترليني قبيل تصويت هام للبرلمان البريطاني على اتفاق انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي، كما يأتي مع انتظار المستثمرين بيانات هامة من الولايات المتحدة عن أسعار المنتجين خلال كانون الأول.

    وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.4 % إلى مستوى 95.55 نقطة الأعلى فى أسبوع ، حيث مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 95.16 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 95.05 نقطة.

    ويأتي صعود الدولار حاليا في ظل ارتفاع مستويات الطلب الاستثماري على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل، في الوقت الذي تواجه فيه العملات الرئيسية في أوروبا اليورو والجنيه الإسترليني مخاطر متصاعدة، خاصة قبيل تصويت البرلمان البريطاني على الاتفاق المبدئي لانفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي.

    وينتظر المستثمرون فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم في البلاد، حيث تصدر بيانات أسعار المنتجين التي تعتبر مؤشرا رائدا لأسعار المستهلكين "المقياس الرئيسي للتضخم"، حيث أن إيجابية البيانات سوف توسع من مكاسب العملة الأمريكية مقابل معظم العملات.





    [15-01-2019 06:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع