الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    نزاهة النواب تبحث قضية بيع أسهم بنك الأردن
    من الإجتماع اليوم - بترا

    أحداث اليوم -

    بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب زيد الشوابكة، قضية بيع أسهم بنك الأردن.

    وقال الشوابكة، إن اللجنة معنية بكل الاجراءات التي تمس بالاقتصاد الوطني انطلاقا من دورها التشريعي والرقابي مضيفا أنّ هدف اللجنة من بحث موضوع بيع أسهم بنك الاردن هو إيضاح الصورة الحقيقية بهذا الشأن من حيث خضوعها لرقابة البنك المركزي، مؤكدًا حرص اللجنة على استقرار القطاع المصرفي الاردني الذي يعد من الركائز الاساسية الرافدة للاقتصاد الوطني.

    من جهته قال محافظ البنك المركزي زياد فريز: إن العملية تمت وفق الاجراءات المتبعة من البنك المركزي وتقديم كل الوثائق المطلوبة.

    وبين محمد الحوراني مدير هيئة الأوراق المالية أن أي بنك يعتبر شركة مساهمة عامة، وله اسهم يتم تداولها بالسوق من حيث البيع والشراء، وأنه تم نقل اسهم مستثمر من شركة يملكها الى شركة اخرى يملكها نفسه وتم دفع الرسوم كافة، مشيرًا إلى أن العملية تمت وفق التعليمات المرعية.

    وأوضح رئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة أنّ ديوان المحاسبة لا يقوم بالتدقيق على القطاع الخاص لأنه يقع خارج اختصاصه، ولكنه (الديوان) من ناحية اقتصادية يقف مع مسألة بقاء الأموال داخل المملكة.

    "بتر"





    [15-01-2019 03:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع