الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    "الشيبس" يتسبب باستقالة اداري بالصحة
    وزارة الصحة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - كشف مدیر الصحة المدرسیة في وزارة الصحة الدكتور خالد الخرابشة أنه تقدم باستقالته خطياً احتجاجاً على قرار نقله تعسفياً إلى مستشفى النديم الحكومي وغياب العدالة في بيئة العمل.

    وقال الخرابشة لـ "أحداث اليوم" إن قرار نقله ظالم والسبب الحقيقي يعود إلى خلافاته مع وزير الصحة غازي الزبن بشأن عدم موافقته على قرار الزبن بإعادة تداول وبيع مادة الشيبس بالمدارس.

    وأضاف أن الوزير اتخذ قراراً بإعادة تداول الشيبس في المدارس دون الإستناد إلى أي مرجعية قانونية وعلمية، مؤكداً أنه عارض القرار لأن هناك قرار لجنة وتوصيات بحظر بيعه بعد أن تبين خطورة المادة على صحة الطلبة، حيث تبين أنها تزيد نسبة السمنة وتسوس الأسنان.

    وتابع الخرابشة أن قرار المنع جاء من لجنة شكلت لهذا الغرض بعد دراسات وتوصيات كبرى من وزارتي الصحة والتعليم ومؤسسات القطاع الخاص والجامعات.

    وأشار إلى أنه تلقى قراراً بنقله من مديرية الصحة المدرسية إلى مكان آخر وسط أجواء مشحونة بينه وبين الوزير على قرار المنع، حيث أكد للوزارة أنه في حال كان هناك خلل فيتوجب محاسبته وليس نقله لأنه يقوم بواجبه.

    وأكمل الخرابشة أنه بعد فترة بسيطة تحفظ على قرار يتعلق بأبراج الاتصالات الموجودة فوق أسطح المدارس، وذلك تلافياً لأي مشاكل قد تواجه الطلبة وتشكمل خطراً حقيقياً يهدد سلامتهم وحياتهم.

    ولفت إلى أن التحفظ جاء بعد قرار اللجنة التي شكلها وزير الصحة السابق محمود الشياب تتألف من مهندسين ومختصين بالصحة المهنية، وأن القرار يوافق الدراسات العالمية التي لا تنصح بوضع الأبراج فوق المدارس خوفاً من المضاعفات والتراكمات.

    وتفاجئ الخرابشة بعد ذلك بقرار نقله إلى مستشفى النديم الحكومي بمحافظة مأدبا، رغم أنه عمل مديراً لمستشفى سحاب سنتين والأغوار وعدة أماكن بالمحافظات، وجاء أخيراً على الصحة المدرسية بالوزارة وطوّر من استراتيجية عملها.

    وطالب وزير الصحة بتوضيح قرار نقله إلى مستشفى النديم ليرد الأخير بأن هذه التنقلات، متهماً الوزير بأن قرار نقله جاء كردة فعل على تحفظه بما يتعلق بالشيبس وأبراج الاتصالات بالمدارس.

    وناشد الخرابشة رئيس الوزراء عمر الرزاز بإنصافه من هذا القرار الظالم والمترهل على حد وصفه، مشيراً إلى أن الرزاز على علم باللجنة عندما كان وزيراً للتربية والتعليم.

    واعتبر أنه دفع ثمن دفاعه عن القرارات الصحيحة وبما يتعلق بمصلحة الوطن وأبنائه.

    من جهته نفى الناطق باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي أن يكون قرار نقل الدكتور خالد الخرابشة إلى مستشفى النديم الحكومي قرار شخصي.

    وقال الأزرعي لـ "أحداث اليوم" إن قرار نقل الخرابشة جاء لكفاءته وخبرته الكبيرة والجيدة في ادارة مستشفيات الوزارة عندما أدار مستشفى التوتنجي، ومن أجل تطوير واقع العمل بالمستشفى.

    وأضاف أن النقل قرار اداري شمل 29 موظفاً من كبار الوزارة وبمواقع ادارية مختلفة، وأنها تنقلات داخل الوزارة من أجل مصلحة العمل وتنشيط المواقع الادارية.

    واعتبر الأزرعي أن تقدم الخرابشة بطلب استقالته خطياً جاء في لحظة انفعاله على قرار نقله إلى مستشفى النديم، ومن الممكن أنه تفاجئ بقرار النقل.

    وتوقع أن يعطي الوزير الزبن الفرصة للخرابشة بمراجعة قرار استقالته، مؤكداً أنه من الكفاءات بالوزارة وقرار نقله جاء لخبرته الادارية الكبيرة.





    [14-01-2019 09:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع