الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    موسكو عاجزة أمام إصرار التلسكوب "سبيكتر آر" على التوقف
    تعبيرية

    أحداث اليوم - بعد أقل من أسبوع من إعلان وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) حدوث خلل في أهم كاميرات تلسكوب "هابل"، يعلن برنامج علم الفلك الروسي، اليوم، فقدان السيطرة على التلسكوب الراديوي المداري "سبيكتر آر"، وعدم إمكانية التحكم فيه، في الأسبوع الماضي.

    وصرَّح نيكولي كاردشوف، رئيس مركز أبحاث الفضاء الروسي، لوكالة الأخبار الروسية "تاس"، أمس الأحد: "رغم أن التلسكوب اللاسلكي (سبيكتر آر) لا يمكن التحكم فيه، فإنه مستمر في إرسال البيانات العلمية"

    لقد سبَّب هذا التلسكوب الكثير من المتاعب في الماضي قبيل إطلاقه، إذ كان من المقرر إطلاقه في أواخر 2014 أو بداية 2016، لكن التلسكوب عانى مشاكل فنية أخَّرت انطلاقه، إلى عام 2011.

    يتصل "سبيكتر آر" بالمستقبِلات الأرضية من خلال هوائي يبلغ طوله 33 قدماً، وعلى الرغم من أن فريق ""سبيكتر آر" يعمل بجد لإعادة الاتصال بالتلسكوب، فإلى الآن لم يحالفهم الحظ.

    كان الغرض من إطلاق التلسكوب دراسة نوى المجرة النشطة، والمجالات المغناطيسية الداخلية في المنطقة، ومراقبة أشباه النجوم الزاهية، والبحث عن سُحب بخار الماء بالفضاء، والنجوم النابضة، والمادة البينجيمية، وغيرها.

    ويتوقع خبراء الفضاء الروس، أن التلسكوب قد دخل في مرحلة نهاية العمر الافتراضي قبل الموعد بسنة، ويبدو أنه غادر الأضواء وتقاعد سابحاً في الفضاء.

    ورغم ذلك، لم يقطع الفريق الأمل ويعملون بجدٍ؛ عسى أن يكون هنالك بصيص أمل لإقناع التلسكوب بالعودة للعمل.





    [14-01-2019 07:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع