الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أمريكا تحارب الأنشطة الخطيرة الإيرانية
    إيران مهتمة بالأسلحة النووية ودعم حزب الله - أرشيفية

    أحداث اليوم - أعلن نائب وزير الخارجية الاميركية السفير ديفيد هيل أن الولايات المتحدة الاميركية تمضي قدما في جهودها لمواجهة الأنشطة الخطيرة الإيرانية في كل أنحاء المنطقة، بما في ذلك تمويل أنشطة حزب الله اللبناني.

    وفي مؤتمر صحفي عقده في بيروت بعد اجتماع مع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، قال "لقد دعمنا تفاهما مشتركا مع حلفائنا حول ضرورة التصدي لأجندة النظام الإيراني وإحباط طموحات إيران الإقليمية الخبيثة وأنشطتها، وهذا يشمل ايضا لبنان، حيث يجب على الشعب اللبناني وحده، من خلال دولته فقط، أن يقرر اتخاذ قرارات بين الحياة والموت".

    وقال إن الولايات المتحدة تلتزم العمل مع شعب لبنان ومؤسسات الدولة الشرعية، بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي، لمواجهة التحديات المشتركة، مؤكدا دعم جهود القوات المسلحة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي لتأمين حدود لبنان، وضمان سيادة الدولة اللبنانية، والحفاظ على أمن لبنان الداخلي.

    وأضاف لقد طلب مني وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو بأن ازور لبنان لمناقشة الاستراتيجية الإقليمية للولايات المتحدة، واهمية علاقاتنا مع الدولة والشعب اللبناني، وتصميمنا على تهيئة الظروف اللازمة لضمان قدرة لبنان على الوفاء بالتزاماته الدولية.

    وقال الوزير بومبيو في خطابه في القاهرة، سنواصل العمل مع حلفائنا وشركائنا من أجل تحقيق شرق أوسط مستقر ومزدهر، بما في ذلك لبنان.

    وأشار الى أن الوزير بومبيو أوضح بأن الدبلوماسية والتعاون مع الشركاء، ستطرد كل وجود عسكري ايراني في سوريا، وسنعمل من خلال العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام والاستقرار.

    وقال إن المجتمع الدولي يراقب عن كثب وضع الحكومة اللبنانية، وأن اختيار الحكومة أمر يعود للبنانيين وحدهم، لكن نوع الحكومة المختارة يهمنا جميعاً.





    [14-01-2019 06:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع