الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تراجع خام برنت عالمياً
    مصفاة بترول - أرشيفية

    أحداث اليوم - تراجعت أسعار الخام الدولي "نفط خام برنت" مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى في خمسة أسابيع، بالإضافة إلى مخاوف حيال الاقتصاد الصيني ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

    وتراجع خام برنت إلى مستوى 59.75 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 60.64 دولارا، وسجل أعلى مستوى 61.03 دولارا، وأدنى مستوى 59.26 دولارا.

    وفقدت عقود برنت يوم الجمعة نسبة 1.1%، في أول خسارة خلال تسعة أيام، لتنهي أطول سلسلة مكاسب يومية منذ حزيران 2017، بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 62.46 دولارا للبرميل.

    وحققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 7% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بدعم التقدم الملحوظ في مفاوضات الولايات المتحدة والصين في طريق تحقيق اتفاق تجاري جديد، بالتزامن مع بداية تطبيق أوبك والمنتجين المستقلين اتفاق خفض الإنتاج العالمي بنحو 1.2 مليون برميل يومياً.

    وفي الصين أظهرت بيانات يوم الاثنين انخفاض الصادرات في كانون الأول بحوالي 4.4% بأكبر انخفاض شهري في عامين، وانخفضت الواردات بحوالي 7.6% بأكبر انخفاض شهري منذ تموز 2016، في علامة جديدة تشير إلى المزيد من الضعف في اقتصاد ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.





    [14-01-2019 05:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع