الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تراجع الدولار تحت ضغط رفع أسعار الفائدة
    أوراق نقدية من الدولار الأمريكي - أرشيفية

    أحداث اليوم - تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية والعالمية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، ليتكبد أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، تحت ضغط ضعف احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام، بالرغم من تحديده سابقا زيادة مرتين لأسعار الفائدة فى دورة عام 2019.

    وتراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % إلى مستوى 95.12 نقطة، حيث مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 95.22 نقطة ،وسجل أعلى مستوى عند 95.31 نقطة.

    وحقق المؤشر يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.15% ، في ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات الارتداد من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 94.62 نقطة.

    وفقد المؤشر نسبة 0.5% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، في رابع خسارة أسبوعية على التوالي ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ كانون الأول،مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية تحت ضغط تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الاتحادية هذا العام.

    وحدد سابقا مجلس الاحتياطي الاتحادي دورة رفع أسعار الفائدة خلال 2019 من خلال زيادة مرتين في الأسعار إلى نطاق 3.0% ،واعتمد في ذلك التحديد على قوة النمو الاقتصادي في البلاد وتحسن وتيرة التضخم.

    وانخفضت تلك الاحتمالات أيضا بعد التصريحات الأخيرة لجيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي والتي قال فيها" بأن المركزي الأمريكي ليس على مسار محدد لرفع أسعار الفائدة ،وأنه سيكون حساسا لمخاطر الهبوط التي تسعرها الأسواق المالية".





    [14-01-2019 05:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع