الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    النقد الدولي ملتزم مع الأردن
    كريستين لاغارد مديرة صندق النقد الدولي

    أحداث اليوم - جدد صندوق النقد الدولي إلتزامه بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الأردن بحسب يومية "الرأي"

    وقالت كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، إنّ بعثة من الصندوق ستقوم قريبا بزيارة الأردن في إطار المراجعة الثانية للبرنامج.

    وأدلت لاغارد بتصريحات نشرها موقع الصندوق الإلكتروني عقب لقاءات وصفتها بالمثمرة مع الدكتور عمر الرزاز، رئيس الوزراء والوفد المرافق الذي زار واشنطن مؤخرا

    وبينت لاغارد أنها ناقشت التطورات الاقتصادية على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية. ذاكرة أنّ رئيس الوزراء أطلع الصندوق على مجريات الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جديد لضريبة الدخل، الذي يعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح تستحق الترحيب.

    وأكدت لاغارد أنّ اتفاقهم مع الأردن لا يزال يواجه أوضاعا اقتصادية واجتماعية مليئة بالتحديات، مما ينعكس في ضعف النمو الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة – لاسيما بين الشباب والنساء – إلى جانب مستويات الدين العام المرتفعة واحتياجات التمويل الكبيرة.


    وأوضحت بينما لا يزال الأردن يواجه أوضاعا إقليمية عصيبة، بما في ذلك استضافته عددا كبيرا من اللاجئين، فقد أصبح دعم المانحين الدوليين للأردن أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى لمساعدته في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي. ولا تزال فرق الصندوق عاكفة على التشاور الوثيق حول أفضل السبل للمضي قدما بالسياسات الرامية لتوفير التمويل الميسر والمنح الداعمة للميزانية التي أصبحت الحاجة ماسة لهما، وذلك قبل انعقاد مؤتمر مبادرة لندن 2019 في الشهر القادم.

    وأشارت كريستين لاغارد إلى أنّ صندوق النقد الدولي ملتزم بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الحكومة الأردنية وستقوم بعثة من الصندوق بزيارة الأردن قريبا.





    [14-01-2019 09:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع