الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    النقد الدولي : قانون الضريبة خطوة صحيحة
    كريستين لاغارد مدير صندق البنك الدولي

    أحداث اليوم - قالت لاغارد المديرة العامة لصندوق البنك الدولي ان لقاءها الرزاز مثمر للغاية حيث ناقشا التطورات الاقتصادية على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية.

    وحسب لاغارد فقد أطلعها الرزاز على الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جديد لضريبة الدخل واصفة القانون يعد بالخطوة في الاتجاه الصحيح تستحق الترحيب"

    وأكدت لاغارد بحسب موقع الخليج 365 الالكتروني:" اتفقنا أن الأردن لا يزال يواجه أوضاعا اقتصادية واجتماعية مليئة بالتحديات، مما ينعكس في ضعف النمو الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة – لاسيما بين الشباب والنساء – إلى جانب مستويات الدين العام المرتفعة واحتياجات التمويل الكبيرة.

    مشيرة إلى أنّ الحاجة ماسة لمواصلة مسيرة الضبط المالي من أجل المحافظة على الاستقرار الاقتصادي الكلي، الأمر الذي يتطلب دعمه بتعجيل تنفيذ الإصلاحات لتشجيع توفير فرص العمل والاستثمار وتخفيض تكاليف مزاولة الأعمال".

    وأوضحت بينما لا يزال الأردن يواجه أوضاعا إقليمية عصيبة، بما في ذلك استضافته عددا كبيرا من اللاجئين، موضحة أهمية دعم المانحين للأردن في الوقت الحالي الذي وصفته بضرورة الحفاظ على الاستقرار الاقصتادي والاجتماعي أكثر من أي وقت مضى .

    ولا تزال فرق الصندوق عاكفة على التشاور الوثيق حول أفضل السبل للمضي قدما بالسياسات الرامية لتوفير التمويل الميسر والمنح الداعمة للميزانية التي أصبحت الحاجة ماسة لهما، وذلك قبل انعقاد مؤتمر مبادرة لندن 2019 في الشهر القادم.

    وأشارت كريستين لاغارد إلى انه لا يزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته السلطات الأردنية وستقوم بعثة من الصندوق بزيارة الأردن قريبا.





    [13-01-2019 10:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع