الرئيسية احداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تجاوزات بعقود وخدمات 27 مستشفى
    مشفى - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى الادعاء العام تجاوزات مالية وإدارية وقانونية ارتكبت في عدد من مستشفيات المملكة الحكومية كشفتها لجان التحقيق المشتركة من وزارة الصحة والهيئة التي شكلت لدراسة الخدمات المقدمة في مستشفيات الصحة بكافة المملكة وعددها 27 مستشفى .

    مصدر مسؤول في الهيئة قال أن هذه التجاوزات كانت مشتركة بين الشركات المتعهدة بتقديم خدمات الطعام والشراب والتنظيف وبين بعض مسؤولي ومشرفي اللجان ذات العلاقة في تلك المستشفيات وأضاف المصدر قوله أن التحقيقات التي أجرتها الهيئة بعدما تسلمت التقارير النهائية من اللجان الثلاث التي شكلت على مستوى أقاليم المملكة الشمالي والوسط والجنوبي أظهرت أن لجان الإشراف في عدد من المستشفيات لا تقوم بأدوارها المطلوبة في متابعة المستخدمين في الشركات المتعهدة وتبين أن كشوفات الدوام تخلو في بعضها من تواقيع العمال عند الحضور والمغادرة ورغم ذلك كان يتم صرف رواتب كاملة لهم دون وجه حق ، إضافة إلى أن بعض المديرين أو رؤساء الأقسام كانوا يقومون بالتوقيع عن بعض المستخدمين.

    كما كان يتم التوقيع عن بعض العاملين للايهام بأنهم أردنيون وتبيّن كذلك وجود نقص في الكادر في بعض الأحيان دون تغطيته بعمال إضافيين مما كان ينعكس على مستوى الخدمة وتبيّن كذلك أن بعض العمال كانوا يعتبرون متغيبين عند عدم توقيعهم على كشوفات الدوام فيما كان يعتبروا حاضرين عند صرف الرواتب .

    وبيّنت التحقيقات كذلك وجود أسماء وهمية مضافة على بعض الفواتير وصرف راتب شهر كامل لها إضافة إلى وجود كشوفات دوام غير موقعة نهائياً تم التنسيب لصرف رواتب لها.

    يُذكر أن الهيئة كانت أحالت إلى الإدعاء العام الجزء المتعلق بالمخالفات والتجاوزات التي ارتكبت على هذا الصعيد في مستشفى البشير في تشرين الثاني الماضي 2018 .





    [12-01-2019 10:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع