الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة عمل حول قانون ضريبة الدخل

    أحداث اليوم - عقدت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، اليوم الاربعاء، ورشة عمل بالتعاون مع منظمة كير العالمية لشرح القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل.
    وعرض رئيس الجمعية، المحامي هاشم حمزة، أهم المواد التي تم تعديلها في القانون والاجراءات والآلية التي تم اتباعها منذ صدور مسودة القانون من قبل الحكومة مرورا بالمراحل الدستورية سواء في مجلس النواب أم الاعيان، وحتى توشيحه بالإرادة الملكية السامية.
    كمار عرض المواد التي تم تعديلها أو إضافتها، حيث كان للجمعية دور بارز في إجراء التعديلات التي أزالت بعض التشوهات الموجودة في القانون الساري المفعول، وتحسين مواد اخرى لما فيه مصلحة المنظومة الضريبية سواء المكلفين أم الادارة الضريبية لتسهيل تطبيق مواد القوانين من قبل المتعاملين فيها.
    وأكد رئيس الجمعية أن الورشة تهدف إلى نشر الوعي والثقافة الضريبية لدى المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل الاستفادة وزيادة الالتزام الطوعي لدى المكلفين، وتجنباً للوقوع في الغرامات والعقوبات التي نص عليها القانون.
    وأشاد نائب مدير المكتب الاقليمي لمنظمة كير العالمية صدام الأعور بالدور الذي تقوم به جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات في نشر الوعي والثقافة الضريبية بين كافة المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وتوعيتها بالواجبات المطلوبة منها وفق احكام القانون، مؤكداً حرص الجمعية على عدم وقوعها في الغرامات أو المخالفات أو الجرائم المنصوص عليها بالقانون.
    بدوره، شرح رئيس لجنة الامتحانات في جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، صلاح ابو زهرة، المواد التي تتعلق بتقديم الاقرار الضريبي للأفراد والشركات والغرامات التي تترتب على المكلفين في حال عدم تقديم الاقرار الضريبي، أو اقتطاع المبالغ من قبل الشخص الدافع للراتب أو الخدمة.
    وشدد على ضرورة الالتزام بمواد القانون من قبل المحاسبين والمدراء الماليين واصحاب العمل باقتطاع الضريبة من المستخدمين حسب ما ورد في القانون من اعفاءات لكل مكلف وحسب الشرائح والنسب الضريبية، مبيننا من هي الفئات الملزمة بتقديم الاقرار الضريبي.
    وحضر الورشة مجموعة من الموظفين والعاملين في منظمة كير العالمية.





    [09-01-2019 06:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع