الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    ما أسباب فصل 350 عضو من جمعية المركز الإسلامي؟
    جمعية المركز الإسلامي الخيرية - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - فصلت جمعية المركز الإسلامي الخيرية 350 عضواً بقرار من الهيئة الادرية للجمعية دون توضيح الأسباب رغم تسدديهم للاشتراكات السنوية.

    واشتكى أعضاء من أن يكون قرار الفصل سياسياً وتصفية حسابات بالمؤسسة.

    وأكد رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية جميل دهيسات أن اسقاط عضوية 350 شخص من الجمعية إجراء قانوني اتخذته الجمعية.

    وقال دهيسات لـ "أحداث اليوم" إن الجمعية أرسلت إخطارات للأشخاص لتسديد الاشتراكات السنوية في بداية شهر 11/2018 ولمدة شهر، مضيفاً أن الوقت كافٍ لسداد الاشتراكات.

    وأشار إلى أن المسددين وعددهم 462 دفعوا الاشتراكات السنوية في مكان غير المكان المحدد سلفاً أي بمقر الجمعية، وبطريقة واحدة حيث أنهم دفعوا كمجموعة والمودع في البنك شخص واحد وهو ما اعتبره البنك مخالفة للاجراءات القانونية وألغى حساباتهم.

    وتابع دهيسات أن قرار الفصل جاء من الهيئة الادارية، وفي حال اتخاذ قرار باعادتهم إلى الجمعية؛ فيجب أن توافق على ذلك الهيئة الادارية حيث تقوم بدراسة عضوية كل شخص على حدا.

    ونفى أن يكون هناك موقف سياسي في الحادثة من قبله، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يكون موقف سياسي في آلية دفع الأعضاء بالمكان غير المحدد وبطريقة مخالفة.

    وأوضح دهيسات أن وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات على علم بالموضوع، اعتبرت أن قرار الجمعية بفصل الأعضاء قرار صحيح بحسب اللوائح والأنظمة، حيث تمنت على الجمعية اعادة الأعضاء.

    بدوره اعتبر الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة أن الحكومة تدير الجمعية بـ "البلطجة" وأن الذين فصلتهم هم من مؤسسي الجمعية وأداروها على مدار نصف قرن وبنوا العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية والاجتماعية لخدمة المجتمع الأردني.

    وقال العضايلة لـ "أحداث اليوم" إن فصلهم مخالف للقانون، مضيفاً أن معلوماته تشير إلى أن الأعضاء دفعوا بالبنك وأنه تم الضغط على البنك لرفض هذا القيد وتم إبلاغ الجمعية بالدفع وإيصال الفيّش البنكية بالدفع باسم كل عضو بالهيئة العامة.

    وأشار إلى أن هذا الإجراء باطل وأنه سيتم الضغط بالإجراءات القانونية لإبطاله، موضحاً أن هذه لجنة حكومية مؤقتة لتسيير أعمال الهيئة العامة المعطلة منذ عام 2006 ولا يحق لها التصرف بالجمعية.

    وتابع العضايلة أن هذا قرار سياسي وأمني مقصود بحق مؤسسي الجمعية، وأن اللجنة تتدخل بإضافة الأعضاء وفصلهم بخلاف مهمتها في تسيير الأعمال.

    ومن أبرز الأعضاء المؤسسين للجمعية وتم فصلهم همام سعيد، مراد العضايلة، ابراهيم خريسات.





    [07-01-2019 10:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع