الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    تنظيم الرضاعة ضروري في هذه الحالة
    امرأة ترضع طفلها - تعبيرية

    أحداث اليوم - لا ينصح استشاريو الرضاعة الطبيعية بتنظيم الرضاعة، بل يؤكدون ضرورة إرضاع الطفل في أي وقت، إلا أنهم في الوقت نفسه يرون أن هناك حالات أخرى يكون من المفيد فيها تنظيم الرضاعة.. فما هي؟

    من الأفضل عدم تنظيم الرضاعة الطبيعية، إلا أن الأمر يختلف في حالة الرضاعة الصناعية، وفقًا للدكتورة دينا رجب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، موضحة أنه يكون من الضروري تنظيم الرضاعة للطفل عند تناوله اللبن الصناعي، لأن طبيعية اللبن الذي يتناوله تختلف عن لبن الأم، ويعتبر أكثر دسامة.

    تابعت رجب، أن الإنزيمات الهاضمة لا تعمل بشكل كامل لدى الرضيع، وبالتالي تناوله اللبن الصناعي كثير الدسم كلما احتاج إلى ذلك ودون تنظيم الرضاعة، يؤدي إلى انتفاخ بطنه والتقيؤ، ومن ثم يكون من الضروري تنظيم الرضاعة في هذه الحالة، ليتناول الطفل رضعة كل ساعتين ونصف أو ثلاث ساعات، للمساعدة على الهضم.

    غالبًا ما يحتاج الرضيع الذي يتناول اللبن الصناعي إلى أخذ أدوية ضد التقلصات والغازات، للتغلب على مشكلة زيادة دسامة اللبن، هذا ما ذكرته استشاري الرضاعة الطبيعية وحديثي الولادة، مشيرة أن هناك أنواع من الألبان الصناعية مضاف لها مواد معينة، وبعضها يحتوي على انزيمات هضم وبكتيريا نافعة، لتقليل نسبة التقلصات، إلا أن هناك أنواع أخرى لا تحتوي على هذه المواد، بالتالي تزداد احتمالية اصابة الرضيع بالتقلصات والانتفاخات.

    أشارت رجب إلى أن الألبان الصناعية المضاف لها مواد مفيدة ومواد تحسن الهضم، أكثر تكلفة من الألبان الأخرى، وغير متوفرة في مكاتب الصحة ولا توزع ضمن الألبان المدعمة، وبالتالي يصعب على الكثير من الأسر شرائها أو الحصول عليها.





    [05-01-2019 10:38 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع