الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    ما حقيقة تعديل قانون الانتخاب؟
    رجل مسن شارك بالانتخابات الأخيرة عام 2016 - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - وصف وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة رد رئيس الوزراء عمر الرزاز على مقترحات الشخصيات النيابية والأحزاب بما يخص قانون الانتخابات بأنه "عادي".

    وقال المعايطة لـ "أحداث اليوم" إن الوزارة تركز حالياً على قانون اللامركزية وقانون الأحزاب بالدرجة الأولى وتعمل وفق أولويات محددة وربما بعد ذلك تناقش قانون الانتخاب.

    من جهته أكد الناطق باسم وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية سامي محاسنة أن رد رئيس الوزراء بما يخص مقترحات تعديل قانون الانتخابات ليس إلا "رد بروتوكولي".

    وقال محاسنة لـ "أحداث اليوم" إنه سيتم عرض جميع الأفكار والمقترحات على الرأي العام من أجل مناقشتها مع المواطنين والنقابات والأحزاب والنخب السياسية.

    وأشار إلى أن الملك يتحدث دوماً عن كون قانون الانتخاب الحالي جيد ولكنه يحتاج إلى بعض التحسينات، وهذا يعني أن القانون الحالي سيتم تطويره وليس تعديله.

    وبيّن محاسنة أن أولوية الدولة والحكومة هي تعديل قانون اللامركزية، حيث بدأت الوزارة حواراً حوله منذ يومين وسيمتد خلال الشهرين المقبلين.

    وتابع أن الحوار سيتناول اللقاء مع الأحزاب مجلسي النواب والأعيان ومؤسسات المجتمع المدني والنخب السياسية بالإضافة إلى البلديات وجهات تمثل المرأة والشباب للوصول الى مقترحات لتعديل وتطوير القانون الحالي.

    وكشف محاسنة أن كل من النائب صالح العرموطي وحزب جبهة العمل الإسلامي وحزب الوفاء وتيار الوسط تقدموا بمقترحات لقانون الانتخابات ورد عليهم الرزاز بنفس كتاب الشكر.





    [27-12-2018 10:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع