الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو دلبوح تؤكد ضرورة تمكين المرأة

    أحداث اليوم - أكدت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح ضرورة النهوض بواقع المرأة وتمكينها لما تضطلع به من دور ايجابي في بناء الوطن بمختلف المجالات سيما الاقتصادية والاجتماعية منها.
    حديث ابو دلبوح جاء خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاستها بحضور رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي وعدد من العضوات الممثلات عن مجالس المحافظات (اللامركزية) في محافظة الكرك والاغوار الجنوبية للاطلاع على واقع عمل النساء الاعضاء في مجالس المحافظات المحلية.
    وتابعت ان الاردن عزز خلال اجراءاته المتعلقة بالمرأة العديد من النقاط الهامة التي تساهم بتمكين المرأة، لافتة الى ان تلك الاجراءات انما تنبع عن ارادة سياسية واعية بخصوص تفعيل دور المرأة على مختلف الصعد والمجالات.
    وعرض الحضور ابرز التحديات التي تواجه المرأة خلال العمل العام وتجربة النساء الاعضاء في مجالس المحافظات وجملة المعيقات التي تقبع امام النهوض بعملهن وصولا لتصورات واضحة قابلة للتطبيق.
    واشاروا الى ان نسبة البطالة بين السيدات في مناطقهن بارتفاع ما ينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي للأسرة، مطالبين بضرورة وجود قاعدة بيانات معنية بإعداد السيدات في المحافظات وعدد العاطلات عن العمل منهن بهدف اتخاذ المناسب من القرارات والخطط الناجعة بشأنهن.





    [18-12-2018 04:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع