الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    هؤلاء يجب ألا يعملوا أكثر من 3 أيام
    ارشيفية

    أحداث اليوم - كشفت دراسة متخصّصة أصدرها "معهد ملبورن للدراسات الاقتصادية والاجتماعية التطبيقية" في أستراليا عن انعكاسات مدمِّرة لساعات العمل الطويلة على الذاكرة وعلى القدرات الذهنية والمعرفية.

    وعلى الرّغم من أنّ العمل ما بين 5 و9 ساعات في اليوم هو النظام السائد في العالم لكنّه ليس نزهة أبداً وخاصة لمن تجاوزوا سنّ الـ 40.

    وفي هذا السياق، أوصى خبراء "معهد ملبورن للدراسات الاقتصادية والاقتصادية التطبيقية" جميع من تجاوزوا سنّ الـ 40 بألا يتجاوزوا في أعمالهم 3 أيام في الأسبوع.
    وقدّم المعهد في دراسته نتائج مقارنة قام بها خبراؤه، بين عدد ساعات العمل والتحليلات النفسية لذاكرة وتركيز أشخاصٍ محدَّدين ممّن تتجاوز أعمارهم الـ 40. وقد توصل الخبراء إلى أنّ العمل وفقاً لنظام أسبوع عمل من 25 ساعة فقط، زاد بكثير القدرات الذهنية والمعرفية للأشخاص المشمولين بالتحليل، بينما أظهر نظام العمل بساعات أكثر للأسبوع نتائج مدمِّرة.

    وبحسب توصيات الدراسة، فإنّ الأشخاص الذين تجاوزوا سنّ الـ 40 يحتاجون إلى محفّزات ذهنية لكن بشكل معتدل، كما أكّدت أن المردود المعرفي للأشخاص الذين يعملون 60 ساعة في الأسبوع أقل بكثير من مردودية الأشخاص العاطلين. وقد قوبلت الجوانب المتعلّقة بساعات العمل في دراسة "معهد ملبورن للدراسات الاقتصادية والاجتماعية التطبيقية" ببعض التحفظ من متخصّصين.

    يقول أستاذ الاقتصاد بجامعة "لانكستر" في مقابلة مع "بي بي سي" إنّ "دراسة معهد ملبورن مقتصرة على من هم في سنّ الأربعين، وبالتالي لا يمكنها أن تؤكّد بأن من هم في هذه السن يختلفون عن الآخرين"، مضيفاً: "من الناحية الفنية لا يمكن للدراسة أن تتكلّم عمّن هم في سنّ الأربعين إلا إذا كانت ستدمج معهم من هم تحت الأربعين، فقد يكون لهم، هم أيضاً، تأثرهم بساعات العمل الطويلة". (القدس العربي)





    [16-12-2018 03:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع