الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    الولايات المتحدة وكندا تعدان بـ"احترام دولة القانون" في قضية هواوي

    أحداث اليوم - اعلنت الحكومتان الامريكية والكندية اليوم السبت، عن اتفاقهما على احترام دولة القانون، في قضية توقيف المديرة المالية لشركة هواوي في كندا، بناء على طلب من السلطات الأمريكية في الأول من كانون الأول لأشتباة واشنطن بتواطئها في نشاطات للالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.
    جاء الاعلان في مؤتمر صحفي جمع وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند بنظيرها الأمريكي مايك بومبيو.
    وقالت فريلاند، "اتفقنا جميعا على أن الأمر الأهمّ الذي يجب القيام به هو احترام دولة القانون" وأن "تبقى الإجراءات القضائية الجارية في كندا بعيدة عن السياسة".
    وكانت الصين قد أوقفت الصين هذا الأسبوع كنديين اثنين يُشتبه رسمياً بقيامهما بـ"أنشطة مهددة" للأمن القومي وهما مايكل كوفريغ، دبلوماسي سابق يعمل حاليا لدى "انترناشونال كرايزيس غروب" (مجموعة الأزمات الدولية) ومايكل سبافور المقيم في إقليم لياونينغ في شمال شرق الصين والذي يعمل في تنظيم رحلات إلى كوريا الشمالية.
    من جهة أخرى عبّر بومبيو عن دعمه لحليفته كندا ووصف توقيف الكنديين الاثنين في الصين بأنه "غير مقبول وغير قانوني. وتعهد بـ"العمل" من أجل تأمين "عودتهما".
    ورأى أن هذه الاعتقالات "غير مقبولة".
    والمديرة المالية لشركة هواوي والتي أفرج عنها الثلاثاء بكفالة في انتظار أجراءات تسليمها إلى الولايات المتحدة , ربما تتعرض لعقوبة سجن لمدة يمكن أن تصل إلى ثلاثين عاما.





    [15-12-2018 07:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع