الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    أمين عمان يفتتح المرحلة الثانية لمشاتل غمدان

    أحداث اليوم - افتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم السبت، المرحلة الثانية لمشروع مشاتل غمدان الذي يعتمد رعاية وتكبير الاشجار التي يتم إنتاجها في مشاتل المرحلة الاولى ، لغايات زراعتها في مشاريع مكافحة التصحر وزيادة الرقعة الخضراء.
    واشار الدكتور الشواربة الى أن إنشاء المشتل يأتي إنسجاما مع رؤية ونهج الامانة في الاستثمار الامثل للموارد المتاحة والخبرات المكتسبة لكوادرها بإيجاد مشاريع تعود بالنفع العام على المدينة وقاطنيها وتهيئة متطلبات تعزيز الرقعه الخضراء بتوفير الغراس والأشتال المناسبة .
    ويقام المشروع الذي حضر حفل إفتتاحه مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي على مساحة إجمالية تقدر بـــ 8 دونمات تم استثمار 4 منها لتنفيذ المشتل وبناء البيوت ، الى رعاية الاشجار وتسميدها والعناية بها لغاية الزراعة في مدينة عمان .
    واشار مدير دائرة المتنزهات ومكافحة التصحر عبدالله الحراسيس ان المشتل في المرحلة الاولى يتضمن 6 بيوت بلاستيكية لغايات الانتاج بطاقة استيعابية تصل الى 70 ألف شجرة ، ومبنى خدمات وممرات معبدة واسوار وعناصر جمالية من اشجار وحوليات واحواض طولية محاطة بكندرين.
    وبين ان المشتل يهدف الى مكافحة التصحر بتعزيز المساحات الخضراء في المدينة ، وتوفير الكلف المادية على امانة عمان من شراء الاشتال ، ويعتبر في مرحلته الثانية من مخرجات المرحلة الاولى والتي يتم فيها التبذير والرعاية الاولية بخلطات من تربة حمراء خصبة ومغذيات زراعية .
    وحضر حفل الافتتاح رؤساء اللجان المحلية لمنطقة المقابلين نائل الهملان ، ولمنطقة مرج الحمام الدكتور مخلد المناصير ، ولمنطقة خريبة السوق جاسر ابو دواس ، ونواب مدير المدينة ، والمدراء.





    [15-12-2018 06:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع