الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "كتلة عهد" تتعهد بتبني التشاركية لتعزيز القطاع التجاري
    من لقاء الكتلة

    أحداث اليوم - تعهدت كتلة "عهد" المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان بتبني نهج التشاركية الفاعلة والتواصل المستمر مع الهيئة العامة وعقد لقاءات دورية  للقطاع التجاري مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة  لبحث القضايا التي تهم القطاع.

    واكدت الكتلة ضرورة ابراز اهمية و دور القطاع التجاري  في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز مشاركة القطاع بقطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.
     
    واشارت الى ضرورة العمل و زيادة الاهتمام بالقطاع الزراعي من خلال تأسيس لجنة مختصة ضمن الغرفة تعنى بمتابعة  القطاع والسعي الى حل المشاكل التي تواجه.


    وأكدت الكتلة خلال لقائها حشد من القطاع التجاري  والخدمي في مقر ديوان " ال الصغيّر" مساء امس  الحرص على تذليل  المعيقات و حل المشاكل التي تواجه اعمال التاجر.

    وتعهدت الكتلة أيضا ببذل الجهود والعمل المتواصل خلال الفترة المقبلة من اجل النهوض  بالقطاع التجاري  والسعي الى تذليل العقبات التي تواجه القطاع  ضمن خطط وبرامج واضحة.  

    وجددت على لسان رئيسها غسان خرفان ، تعهدها بالاستمرار في الوقوف أمام كافة القرارات والاجراءات التي تقف أمام نمو القطاع وتعيق  كل تأجر  بالاضافة الى العمل على  تعديل التشريعات التي سأهمت في عرقلة تطور القطاع  مؤكدا ان  الكتلة  لن تسأوم على مصالح القطاع وستحمل شعار "القطاع التجاري اولا" كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني والذي من دونه لن يكون اقتصادنا بخير .

    وقال خرفان ، إن القطاع   التجاري يمر اليوم بمرحلة صعبة وغير مسبوقة و يستوجب من الجميع العمل كفريق واحد للوصول الى بر الأمان مشيرا الى ان البرنامج الانتخابي للكتلة تناول جميع المشاكل والتحديات وطرق معالجتها .

    ودعا خرفان  القطاع التجاري  الى مراقبة ومحاسبة الكتلة في حال التقصير والتراجع عن اي من الوعود التي تعتبر واجب تنفيذها للنهوض ودعم مسيرة القطاع.

    وبين خرفان ان الكتلة راعت عند تشكيلها المزج ما بين الخبرات والتجديد من خلال اختيار شباب طموح لديه رؤية لخدمة القطاع ، مؤكدا ان الكتلة ستعمل بكافة الاشكال  بما يواكب مواكبة  التغيرات ومتطلبات المرحلة  لخدمة القطاع على اكمل وجه.

    وشهد اللقاء  مناقشة العديد من التحديات التي تواجه القطاع التجاري والخدمي على رأسها قانون المالكين والمستأجرين ومشاكل الاصطفاف في منطقة وسط البلد اضافة الى حالة التراجع  غير المسبوقة في سوق عمان المالي.

    وخلال اللقاء اكد اعضاء الكتلة  وهم نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال ابوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر على ضرورة ابراز اهمية دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد  وتعزيز المشاركة بكافة قطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.





    [15-12-2018 01:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع